قريبا.. تنقيلات و إعفاءات في صفوف رجال السلطة قبيل انتخابات 2021

0

قريبا..تنقيلات و إعفاءات في صفوف رجال السلطة قبيل انتخابات 2021

جريدة رأي المواطن

من المنتظر أن تباشر وزارة الداخلية حركة تعيينات وتنقفيلات جزئية، ستشمل عمالا وولاة، ستكون مرفوقة كذلك بإعفاءات في صفوف رجال بالإدارة الترابية تبين تقصيرهم خلال التعامل مع ملفات استأثرت باهتمام الرأي العام، في حين سيجري ملء مناصب شاغرة مازال يسيرها كتاب عامون إلى حدود اليوم.

ووفق “يومية المساء” فينتظر أن تتم المصادقة على لائحة أولية تضمنت بعض الأسماء المرشحة لمناصب المسؤولية وجرى الإعتراض عليها بعد أبحاث كم الجهات المختصة.

وتأتي هذه التغييرات بعد التعيينات التي باشرها صاحب الجلالة نصره الله بداية الأسبوع الجاري والتي همت مؤسسات دستورية مهمة خاصة في مجال القضاء، ينتظر أن يتم الإعلان عن حركة تنقيلات وتعيبنات جديدة .

ويتعلق الامر وفق مصادر عليمة، بتغييرات وتعيينات جديدة ستهم مجموعة من الولاة والعمال ، كما ينتظر أن تشمل التعيينات مؤسسات وادارات كبرى، في إطار الحركية المواكبة لما قبل الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

وبحيث كان الملك محمد السادس نصره الله ، قد اجرى تعيينات جديدة على رأس 4 مؤسسات دستورية، حيث عيّن محمد عبد النباوي رئيسا أول لمحكمة النقض، ورئيسا منتدبا للمجلس الأعلى للسلطة القضائية كما عيّن الحسن الداكي، وكيلا عاما للملك لدى محكمة النقض، ورئيسا للنيابة العامة،و زينب العدوي، في منصب الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات، وأحمد رحو، رئيسا لمجلس المنافسة.

اترك رد