منظمة حقوقية تدخل على الخط لمساندة السيدة التي كانت ضحية اعتداء من طرف ثلاث نساء بحي النهضة جماعة شيشاوة

0

منظمة حقوقية تدخل على الخط لمساندة السيدة التي كانت ضحية اعتداء من طرف ثلاث نساء بحي النهضة جماعة شيشاوة

رأي المواطن بريس

دخلت الأمانة الإقليمية للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان و التعايش الإنساني بشيشاوة على الخط لمساندة السيدة التي كانت ضحية اعتداء من طرف ثلاثة نساء بحي النهضة جماعة شيشاوة .
فاليوم السبت 16 يوليوز 2022 و في تمام الساعة السادسة و النصف مساء تقريبا قام وفد من المنظمة بزيارة السيدة المعتدى عليها للاطمئنان على صحتها برئاسة السيد عثمان حبيب الدين الأمين الإقليمي للمنظمة والسيد مبارك أمشثال أمين المال المنظمة ورئيس لجنة المالية والسيد محمد الكحكاح الكاتب العام للمنظمة، ورئيسة هيئة الشؤون القانونية والقضائية للمنظمة على الصعيد الوطني،ورئيس هيئة العلاقات العامة للمنظمة،ورئيس هيئة الشباب والرياضة للمنظمة.

ففي الوقت الذي تنخرط فيه جميع المؤسسات الوطنية لمناهضة العنف ضد النساء تتعرض هذه السيدة للعنف المبرح على وجهها من طرف ثلاث نساء بالقرب من منزلها وذلك بحي النهضة جماعة شيشاوة ما تسبب لها في جروح بليغة على مستوى الظهر .

كما أكدا الفرع الإقليمي للمنظمة إلى السيدة المعتدى عليها ثقتها التامة في السيد وكيل جلالة الملك لدى المحكمة الإبتدائية بامنتانوت و كذلك رجال الأمن الوطني بالدائرة الأولى بشيشاوة.

وعبر الفرع الإقليمي للمنظمة على تضامنه اللامشروط مع هذه السيدة،وتؤكد على أن هذا التضامن يندرج ضمن عملها من أجل ضمان الحق في الصحة والحق في السلامة الجسدية للمواطنين والمواطنات،وفي إطار مكافحة العنف ضد النساء،خاصة المرأة في حالة اكتئاب.

كما عبر الفرع الإقليمي للمنظمة عن رفضه لكل أشكال العنف ضد النساء،وطالب بفتح تحقيق جدي ونزيه في هذا الملف،وأكدت على مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة وعدم الإفلات من العقاب.

كما شددت المنظمة في ختام بيانها،عن عزمها متابعة الملف على نهايته وجبر ضرر الضحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.