هل سيتحمل المجلس الجماعي لشيشاوة مسؤولية إنتشار المختلين عقليا ؟

0

هل سيتحمل المجلس الجماعي لشيشاوة مسؤولية إنتشار المختلين عقليا ؟

 

رأي المواطن//عثمان حبيب الدين

ارتفعت في الاونة الاخيرة اصوات ساكنة جماعة شيشاوة المطالبين بالحد من ظاهرة انتشار المختلين عقليا ، بازقتها واحيائها السكنية وكذا فضاءاتها الحيوية، مما يتنج عنه العديد من حوادث الإعتداء الشيء الذي زرع الكتير من الرعب والهلع في صفوف ساكنة شيشاوة.

يذكر ان جماعة شيشاوة تشهد اعتداءات متكررة لمختلين عقليا يجوبون ازقتها بكل حرية ، مما خلق ازمة لدى الساكنة وكذا زوار المنطقة الوافدين عليها بغرض التبضع او ارتياد احد المقاهي او المطاعم ، وبالتالي يغيرون وجهتهم نحو مناطق اخرى الشيء الذي من شأنه ان يرفع من الأزمة الاقتصادية بالمنطقة.

كما إستنكر الفاعلين الجمعويين والحقوقين بشيشاوة تقادف المسؤولية بين كل من المصالح الاجتماعية بالمجالس الاقليمية والجماعات ووزارة الصحة ، وتنصل مستشفى “سعادة ” للامراض العقلية من مسؤوليتهم في توفير العناية الصحية اللازمة لهؤلاء المرضى العقليين والتخلص منهم في أقرب فرصة تتاح على مستوى القرى الصغيرة المجاورة له ، وترك المواطنين عرضة لأشخاص فاقدين للوعي والعقل.

كما يحمل المجتمع المدني والحقوقي بالمنطقة كامل المسؤولية للسلطة المحلية بجماعة شيشاوة، في إيداع هذه الشريحة من المرضى بمؤسسات الأمراض العقلية ، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين والساكنة بشكل عام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.