وزير الشباب والثقافة والتواصل يستقبل نقابة مكتب حقوق المؤلفين

0

وزير الشباب والثقافة والتواصل يستقبل نقابة مكتب حقوق المؤلفين

في إطار سلسلة اللقاءات القطاعية التي ينظمها وزير الشباب والثقافة والتواصل مع النقابات الأكثر تمثيلية، استقبل محمد المهدي بنسعيد، أعضاء مكتب النقابة الوطنية لأطر ومستخدمي المكتب المغربي لحقوق المؤلفين المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بحضور الكاتب العام لقطاع التواصل.
وفي بداية اللقاء رحب الوزير بممثلي النقابة الوطنية لأطر ومستخدمي المكتب المغربي لحقوق المؤلفين، وعبر لهم عن رغبته في فتح باب الحوار والمشاورات مع النقابات الأكثر تمثيلية، وأكد أنه من ضمن الأولويات التي سيعمل على التأسيس لها باعتماد مقاربة تشاركية لحل جميع المشاكل أو العوائق التي يعاني منها القطاع.
ومن جانبه وجه رشيد خضور الكاتب الوطني للنقابة الوطنية لأطر ومستخدمي المكتب المغربي لحقوق المؤلفين شكره لوزير الشباب والثقافة والتواصل، وعبر عن استعداد النقابة للمساهمة في تنزيل استراتيجية الوزارة التي من شأنها تحسين الخدمات وتجاوز الإكراهات وحل مجموعة من المشاكل التي ما فتئ يعبر عنها المكتب النقابي في عدد من المحطات.
وطالب المكتب النقابي بضرورة تنزيل القانون الأساسي لمستخدمي المكتب يسطر الحقوق ويحدد الواجبات إضافة إلى هيكلة المكتب بما يتناسب والمستجدات والأوراش التي ما فتئ المكتب يعمل على فتحها من أجل تجويد الخدمات وتوسيع قاعدة الاستفادة من حقوق المؤلف والحقوق المجاورة.
وشكل اللقاء فرصة لتبادل الآراء ووجهات النظر حول سبل الارتقاء بقطاع التواصل وخاصة ما يتعلق بحقوق المؤلفين والحقوق المجاورة.
وضم المكتب النقابي، الكاتب الوطني للنقابة رشيد خضور، ونائبه عبد السلام المدادني، وامين المال عبد الكريم ربيع رشد، والعضوة نعيمة السامري، فضلا عن ممثل الأطر بلال أمزيعو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.