مناقشة دكتوراه نوعية في هندسة الطرائق في صناعة الأدوية

0

 

شهدت رحاب كلية العلوم بابنمسبك سيدي عثمان بالدار البيضاء،مناقشة دكتوراه نوعية ونال بواسطتها الطالب ياسين المخربش شهادة الدكتوراه في مجال هندسة الطرائق لصناعة الأدوية، وبعد انتهاء المناقشة وتداول اللجنة المشرفة،حصل على ميزة مشرف جدا مع تنويه اللجنة العلمية المشرفة، وتعتبر أعلى ميزة يتم منحها في سلك الدكتوراه.

وعلاقة بموضوع دكتوراه الطالب المجد،فقد سبق له وتوجت احدى مقالاته المنشورة في احدى الجرائد الأروبية، ببرقية شكر،توصل بها من طرف منظمة المعايير الدولية International Standard Organisation لمساهمته في تطويروتحسين فعالياتها في الرفع من جودة الأدوية.

وتشكلت اللجنة العلمية المشرفة على مناقشة أطروحته، كل من عميد كلية العلوم بن مسيك جامعة الحسن الثاني الدارالبيضاء الآستاذ محمد الطالبي، وعميد كلية العلوم شعيب الدكالي الآستاذ محمد بلغن، وكل من الأساتذة،د محمد قوالي،د قموح سعيد،د أبورشة سعيد، تحت اشراف الأستاذة بوعمراني لطيفة منى والأستاذ بازي فتح الله.

هذا، وبعد تقديم الطالب “ياسين المخربش” ملخصا لبحثه، مستعرضا المنهجية العلمية التي سلكها في تحريره، ومناقشة اللجنة الباحثة مناقشة علمية مستفيضة، لفحوى البحث بالتقييم والتقويم، أشادت اللجنة بالأطروحة، وقررت اللجنة نفسها في ختام المناقشة منح شهادة الدكتوراه للطالب “ياسين المخربش”، بميزة مشرف جدا مع تنويه أعضاء اللجنة.

وقالت مصادر موثوقة،انه تم اختباره كمستشار بالديار الفرنسية, وبهذه المناسبة، نتقدم بأحر التهاني وأزكى التبريكات للسيد “ياسين المخربش”، متمنين له مسيرة علمية ومهنية موفقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.