منار العيون تمثل المغرب في مهرجان الثقافة الصحراوية بتشاد

0

بصمت فرقة منار العيون للتراث والطرب الحساني على مشاركة متميزة في فعاليات المهرجان الدولي للثقافة الصحراوية الذي تحتضنه مدينة أم جرس بدولة تشاد معززة بذلك دورها الثقافي والفني في مجال الدبلوماسية الثقافية التي تسعى للتعريف بالموروث الثقافي الحساني الذي يتميز بتعدد تعبيراته من موسيقى وشعر وحكاية شعبية وعادات وتقاليد تسترك فيها مع دول الصحراء الكبرى.
وقد نوه سفير المملكة المغربية بدولة تشاد بمشاركة فرقة منار وخصها بمتابعته والتعرف على أعضاء الفرقة الذين أثنى عليهم وعبر لهم عن شكره وتشجيعه لهم على المزيد من العطاء في المجال الفني وخاصة الموسيقى والطرب الحساني مؤكدا على العناية التي أولاها جلالة الملك محمد السادس نصره الله للفنان بالأقاليم الجنوبية وللتراث والثقافة الحسانية.
ومن جانبه اعتبر سعيد الشرادي، رئيس فرقة منار العيون للتراث والطرب الحساني، أن الفنانين بالأقاليم الجنوبية يبذلون جهدا كبيرا للتعريف بعدالة قضيتنا الوطنية والتعريف بالتراث والثقافة الحسانية في مختلف المحافل الوطنية والدولية. وتوجه الشرادي بشكره لمحمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، الذي يحرص دوما على إشراك الفنانين بالأقاليم الجنوبية في الوفود والفرق المشاركة في مختلف المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.