مستشار جماعي ليس كباقي المستشارين…

0

 

جريدة رأي المواطن فرع إقليم شيشاوة

“مستشار ليس كباقي المستشارين الجماعيين”

اخترنا هذا العنوان لمقالتنا في حق مستشار جماعي ليس مجاملة او مدحا لشخصه, بل حقيقة لمسناها ونحن نقوم بزيارة ميدانية لمجلس جماعة سيدي شيكر إقليم اليوسفية حيث يشغل السيد “حميد عركاش مستشار جماعي بجماعةسيدي شيكر .

العديد من المواطنين يشتكون من التقصير في تلبية طلباتهم والتواصل معهم في بعض الجماعات , لكن هذه المرة، صادفنا رجلا متواصلا قريبا من الساكنة ومنزله مفتوح للجميع السيد حميد عركاش اسم تجده متداولا عند سكان الجماعة بشكل مستمر وما اثار انتباهنا هو تواجد هذا المستشار قريبا من المواطنين يسأل هذا.. ويتواصل مع هذا.. ويجيب على هاتف متصل.. بسعة صدر واستعداد لتقديم الخدمة .

جريدة رأي المواطن بريس حاولت ان تعرف سر حب الناس لهذا الشخص فاقتربت من احد المواطنين الذي صرح لنا ان هذا الشخص غير نظرة البعض للمستشارين الجماعيين المنتخبين من طرف المواطنين وعلى غير العادة يقول هذا المواطن: لم اصوت على احد وكنت لا ارغب في ذلك لكن عند تواصلي مع السيد حميد عركاش في امر عمومي خاص لم اجد تقصيرا بل سرعة في التعامل وتقديم الخدمة وهو الامر الذي اراحني وظننت ان السيد حميد سيطالبني بخدمة لكن على العكس طالبني بالدعاء له لا غير.

تصريح وشهادة تزكي ملاحظتنا الايجابية لما يقوم به ممثل السكان ومسثشار بجماعة سيدي شيكر إقليم اليوسفية وقربه من الساكنة التي تنتظر الكثير من مجالسها الجماعية التي تدبر شأنهم العام والذي من اجله صوتوا ووضعوا ثقتهم في اناس لعلهم يحققون انتظاراتهم , والملاحظ ايضا ان الطريقة التي يتعامل بها عركاش في التواصل مع المواطنين تجعلك تغير نظرتك السلبية حول ممثلي الشعب من منتخبين ومدبري الشأن العام تجعلك تتفاءل بمستقبل هذا الوطن وبافاق سياساته العمومية فالمعلوم في المهام الدستورية التي جاء بها دستور المملكة لسنة 2011 والذي وضح بشكل مباشر الادوار الدستورية للمنتخبين اصحاب السلطة التمثيلية وبشكل خاص الدور المهم الذي يلعبه المستشار الجماعي في تسيير الشأن العام المحلي سواء من خلال قيامه بمهام التدبير والتمثيل والرقابة…

طموحاتنا كمكونات المجتمع المغربي كل حسب مكانته ومهامه ومسؤوليته ان نرقى الى المستوى المطلوب ونحقق التنمية المنشودة ليس على حساب اهدافنا الشخصية ومصالحنا الخاصة بل المصالح المشتركة التي تحقق الكرامة والعدل والحياة الكريمة فليس كل شيء اسود سلبي , هناك اناس يزرعون الامل في نفوس اناس ويغيرون النظرة المتشائمة للاشياء فيستحقون التنويه والتقدير والاحترام تشجيعا لمواصلتهم في نفس الايقاع ولهذا فالسيد حميد عركاش نراه مثلا يحتدى به على غرار اسماء واشخاص ومسؤولين من شرفاء هذا الوطن تنتظرهم اقلامنا للكتابة والاعتراف بالمجهودات الاعمال التي يقومون بها خدمة للمواطنين والمواطنات وحبا لهذا الوطن الحبيب.

اترك رد