ما أحوجنا إلى مغافر للشرطة مقر جديد للدائرة الأولى – فرقة الشرطة القضائية للأمن الوطني بمدينة شيشاوة

0

ما أحوجنا إلى مغافر للشرطة مقر جديد للدائرة الأولى – فرقة الشرطة القضائية للأمن الوطني بمدينة شيشاوة

رأي المواطن/عثمان حبيب الدين

شرعت ولاية أمن مراكش، بداية الأسبوع الجاري، في العمل بالمقر الجديد المخصص لكل من الدائرة الأولى للشرطة وفرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بشيشاوة، الكائن عل مستوى حي النصر بشارع محمد السادس بالمدينة، وذلك في سياق التنزيل العملي لمخططات العمل السنوية للمديرية العامة للأمن الوطني الرامية إلى تطوير وعصرنة البنيات التحتية الشرطية.

ويحتوي المقر الأمني الجديد على مجموعة من المرافق والوسائل اللوجستيكية التي تقدم خدمات أمنية من المستوى الأول، تهدف من جهة إلى تكثيف التغطية الأمنية لشرطة القرب فضلا عن تقريب الخدمات الشرطية ذات الطابع الإداري والخدماتي من المواطنين من جهة ثانية.

كما تتوفر البناية الأمنية الجديدة على مجموعة من مرافق الاستقبال والتوجيه التي ستمكن من توفير خدمات متكاملة للقرب لكافة فئات المرتفقين، خصوصا فيما يتعلق بالاستجابة لحاجياتهم المتعلقة بإنجاز الوثائق الإدارية ومعالجة ملفاتهم ذات الطبيعة القضائية، وذلك وفق معايير الجودة والفعالية المعتمدة على الصعيد الوطني.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد انخرطت في السنوات القليلة الماضية في مخطط تطوير المرافق الشرطية، وتحديث البنايات والمنشآت الأمنية، بشكل يسمح بتوفير فضاءات مندمجة للعمل من شأنها تحسين ظروف الاشتغال للموظفين من جهة، وتحسين شروط الاستقبال للمرتفقين من جهة ثانية.

اترك رد