في بلاغ لجمعية منار العيون للتراث والطرب الحساني وزير الثقافة يدعم الأغنية الحسانية

0

في بلاغ لجمعية منار العيون للتراث والطرب الحساني

وزير الثقافة يدعم الأغنية الحسانية

رأي المواطن

ألح محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، على ارادة الوزارة لدعم ومساندة لكل المبادرات الهادفة للرفع من مستوى الاغنية الحسانية وتشجيع الإنتاجات الفنية بالأقاليم الجنوبية أسوة بباقي الفنون والإبداعات بمختلف ربوع المملكة.
جاء ذلك خلال لقاء الفنان سعيد الشرادي، رئيس جمعية منار العيون للتراث والطرب الحساني. حيث قدم الشرادي لوزير الشباب والثقافة والتواصل لمحة مختصرة عن التطور الذي عرفته الأغنية الحسانية والدور الذي لعبه دعم الوزارة في الارتقاء بالإنتاجات الفنية من حيث كما وكيفا.
وقدم الشرادي للوزير مشروع لإنتاج أغنيتين وطنيتين تكرسان دور الفنان في الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة وتفعيل دور الدبلوماسية الثقافية والفنية.
من جهته، رحب بنسعيد من بهذا المشروع مؤكدا سعي الوزارة لنتزيل التوجيهات الملكية في هذا الصدد ودعم ومصاحبة المبادرات التي يقوم بها المجتمع المدني والفاعلون في المجال الثقافي والفني من اجل مواجهة كل المحاولات التي تبغي المس بوحدة المملكة المغربية من طنجة إلى لكويرة.
وأوضح الشرادي أنه تمكن من إخراج عدد من اعماله الفنية بفضل هذا الدعم الذي ساهم في التعريف بالأغنية والطرب الحساني، كما كان في الواجهة للتعريف بعدالة القضية الوطنية في عدد من المحافل والمهرجانات الفنية الدولية. واضاف الفنان الذي يضم ربرتواره ثلاثين عملا فنيا جلها تم تسجيلها على شكل أغاني مصورة تم عرضها على شاشات القنوات التلفزيون الوطنية.
وقد وجه سعيد الشرادي شكره لوزير الشباب والثقافة والتواصل، ومديرة المكتب المغربي لحقوق المؤلفين لمساندتهم للفنانين في ظل الظروف الصعبة التي صاحبت انتشار جائحة فيروس كورونا وما فرضته من توقف للأنشطة الفنية من مهرجانات وسهرات.
واعلن ذات الفنان عن خروج هذين العملين الفنيين لحيز الوجود في غضون الأسابيع القادمة بتعاون ودعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل وكالة الجنوب وقناة العيون.

اترك رد