عامل عمالة إقليم مديونة يشرف على تدشين ثلاث مراكز صحية بمنطقة سيدي حجاج والهراويين

0

 

بقلم. أحمد الشرفي

أقدم عامل جلالة الملك على عمالة إقليم مديونة على تدشين ثلاثة مراكز صحية بالمنطقة ، مركز صحي قروي بجماعة سيدي حجاج ، و مركز صحي بمنطقة الهراويين والثالث قرب الطريق السيار بالحلحال .


وفي حوار أجرته جريدة رأي المواطن مع الدكتورة برنس فتيحة مندوبة وزارة الصحة بمنطقة مديونة فقد صرحت لنا بأن المراكز الصحية الثلاث تتوفر على العديد من الخدمات الصحية وكل ما يتعلق بصحة الأم والطفل وتتبع حالات الحمل وحتى بعد الإنجاب ، وتلقيح الأطفال أقل من خمسة سنوات والأمهات وكذا الحوامل ، كما سيتم تتبع جميع الأمراض المزمنة بالإضافة إلى مرض السل و الربو ، ولأن العالم القروي كان يعرف بعض العزلة ، أما الآن فالأطر الطبية وشبه الطبية أصبحت قريبة منه وكل هذا يندرج في إطار برنامج تنمية جهة الدار البيضاء سطات والذي يسعى إلى تقريب الصحة والإدارة من المواطنين ، وقد جاءت هاته المراكز نتيجة الحاجة الماسة والملحة للساكنة لتتزامن هاته التدشينات مع هاته المناسبة ذكرى 20 غشت .
وختمت السيدة المندوبة كلمتها بفرحة الساكنة بهاته الإنجازات التي تحققت في هاته المناسبة الغالية على قلوب المغاربة ، كما رحبت بولادة هاته المراكز الصحية التي ستعطي إضافة نوعية في الخدمات الصحية بهاته العمالة .


وقد مرت مراحل التدشين في ظروف جيدة ، وكان برفقة السيد العامل السيد رئيس الشؤون الداخلية للعمالة والسيد مدير الديوان القائد الإقليمي للدرك الملكي وكذا قائد القوات المساعدة والسيد قائد الوقاية المدنية والمدير الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء ونائب رئيس الأمن لمنطقة سبت تيط مليل و رجال السلطة المحلية والسلطة المنتخبة وكذا العديد من الشخصيات أخرى …..
بعد هذا المقال تعد جريدة رأي المواطن  متتبعيها الأوفياء بشريط فيديو يوثق مراحل تدشين المراكز الصحية الثلاث وسننشره لاحقا .

الصور بعدسة المصور الصحفي محمد بن هيمة

اترك رد