عامل إقليم شيشاوة يزور دار الطالبة ادويران

0

عامل إقليم شيشاوة يزور دار الطالبة ادويران

 

 

رأي المواطن//عثمان حبيب الدين

 

قام عامل اقليم شيشاوة السيد بوعبيد الكراب، والوفد المرافق له بزيارة أشغال إعادة تأهيل دار الطالبة ادويران وذلك استعدادا للموسم الدراسي المقبل 2022-2023 من أجل استقبال التلاميذ في أحسن الظروف وتوفير فضاء مناسب للمتعلمات والمتعلمين.

 

كان في استقباله قائد قيادة ادويران،ورئيس قسم التجهيز بعمالة شيشاوة، ثم أعضاء المكتب المسير للجمعية لدار الطالبة ادويران والاطر العاملة بها.

 

وتدخل زيارة عامل اقليم شيشاوة لدار الطالبة ادويران، في إطار تعاون مؤسسات الدولة مع هذه المؤسسة الخيرية التي تعنى بشؤون الفتاة القروية المتمثلة في الحفاظ عليها ومسايرة دراستها في جو يلائم انسانيتها.

 

هذا وقام العامل والوفد المصاحب له بجولة لكل مرافق دار الطالبة: غرف النوم ، قاعة المطالعة ، قاعة الاكل ، المطبخ ، مكتب الإدارة ومكتب المؤطرات وغيرها من المرافق بدار الطالبة.

 

وتأتي هذه الويارة وفق تصور يهدف الى توفير مؤسسات للرعاية وإيواء الطالبات وتشجيع الفتاة القروية على التمدرس. مع جعل دار الطالبة بمركز ادويران في المستقبل القريب فضاء مندمجا مخصصا بشكل كامل لمحاربة الهدر المدرسي في صفوف الفئات المعوزة المنحدرة من المناطق القروية والنهوض بتعليم ذي جودة.

اترك رد