عاجل…تنصيب رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم بالإدارة الترابية لإقليم شيشاوة.

0

عاجل…تنصيب رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم بالإدارة الترابية لإقليم شيشاوة.

رأي المواطن/عثمان حبيب الدين

 

 

أشرف صباح اليوم الخميس 1 شتنبر 2022 عامل إقليم شيشاوة بالنيابة و كاتب عام للعمالة السيد عبد النبي بن طالب ، بقاعة الاجتماعات الكبرى بمقر العمالة ، على تنصيب رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم بمختلف وحدات الإدارة الترابية بالاقليم ، وذلك في إطار الحركة الانتقالية الواسعة في صفوف رجال السلطة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية مؤخرا، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، والداعية إلى تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة من خلال تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق في تولي مناصب المسؤولية، حيث قامت وزارة الداخلية بإجراء حركة إنتقالية في صفوف رجال السلطة تهم 1819 منهم، يمثلون 43 في المئة من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية.

 

وحضر مراسيم التنصيب التي أشرف عليها عامل الإقليم بالنيابة بن طالب ، رئيس المجلس الاقليمي عبد الرحيم بوستوت ،ورئيس المجلس الجماعي لشيشاوة احمد الهلال، ورئيس المجلس العلمي المحلي لشيشاوة الدكتور عبد الحق الأزهري ، وبعض رؤساء المجالس المنتخبة والبرلمانيين بالإقليم ، وممثلو السلطات العسكرية والأمنية والترابية، ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني بالإقليم.

 

ويتعلق الأمر بتنصيب عبد الله سرور رئيسا لدائرة امنتانوت، هشام بكوري رئيسا لدائرة شيشاوة، وشعيب محب باشا باشوية امنتانوت، ثم عبد الرحمان الليمي القائد المساعد لرئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة شيشاوة، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية فوج 56.

 

فيما تم تعيين عبد الكريم الزيتوني قائدا بقيادة سيدي المختار، وباشوي سعيد قائدا بقيادة المزوضية، المصطفوي شفيق قائدا بقيادة اهديل، وجرار محسن قائدا بقيادة انفيفة واد البور، ثم سفيان ايت القاضي قائدا بقيادة سكساوة، وبولنوار عبد الصمد قائدا بقيادة امزوضة الزاوية النحلية.

 

كما تم تعيين ايت الوافي سعيد قائدا بقيادة أسيف المال، وبرادة رشيد قائدا بقيادة اشمرارن، والهاني عثمان قائدا بقيادة تولوكلت، بالإضافة إلى سليم محمد أمين قائد رئيس المحلقة الإدارية الثانية بمدينة امنتانوت.

 

فيما عين عامل الإقليم بالنيابة بنقاسم احمد أناس قائد الملحقة الإدارية الشمالية بباشوية شيشاوة، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية فوج 55، قضى سنتين بإقليم شيشاوة فترة تدريب، و قائد لنفس الملحقة بالنيابة، ثم تنصيب أسماء الحرحار قائدة الملحقة الإدارية الجنوبية بباشوية شيشاوة.

 

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز بن طالب عامل الإقليم بالنيابة إن تعيين رجال السلطة الجدد يأتي في إطار الحركة الانتقالية التي تنظمها مصالح وزارة الداخلية من أجل تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموادر البشرية بهيئة رجال السلطة، وذلك من خلال تكريس معايير الكفاءة في تولي مناصب المسؤولية.

 

وأبرز أن هذه الحركة الانتقالية تروم إضفاء دينامية جديدة على عمل الإدارة الترابية من أجل مسايرة التطورات والأوراش التنموية التي تعرفها المملكة في مختلف المجالات تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، وكذا ترسيخ الإصلاحات التي باشرتها وزارة الداخلية خلال السنوات الأخيرة من أجل تحديث الإدارة الترابية وتقريبها من المواطن.

 

كما تأتي هذه التعيينات ، يضيف بن طالب ، من أجل تعزيز دور السلطة المحلية كإدارة منفتحة تعمل على تعبئة كافة الطاقات والفعاليات المحلية للانخراط في مختلف الأوراش التنموية ، وتجسيد سياسة القرب والإنصات إلى انشغالات المواطنين.

وفي الختام دعا الجميع الى حفل شاي احتفاء بالمناسبة وعلى شرف الحضور..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.