شيشاوة: بوعبيد الكراب عامل الإقليم يتفقد الاشغال النهائية لمستشفى القرب بمدينة امنتانوت.

0

شيشاوة: بوعبيد الكراب عامل الإقليم يتفقد الاشغال النهائية لمستشفى القرب بمدينة امنتانوت.

رأي المواطن/عثمان حبيب الدين

في إطار متابعة ومراقبة مجموعة من المشاريع التنموية الكبرى والوقوف على تنفيذ مختلف الأشغال بها، قام السيد بوعبيد الكراب، اليوم الثلاثاء 31 ماي 2022، بزيارة تفقدية لورش مشروع المستشفى المحلي للقرب بمدينة امنتانوت.

وفي هذا الصدد، اطلع عامل اقليم شيشاوة، الذي كان مرفوقا بباشا مدينة إيمنتانوت و المندوب الاقليمي للصحة، وممثل الوكالة الوطنية للأشغال العامة فرع مراكش والسلطات المحلية، خلال هذه الزيارة على مدى تقدم اشغال مشروع المستشفى المحلي بمدينة امنتانوت، والذي يوجد في مراحله النهائية، حيث بلغت نسبة تقدم أشغال إنجازه حوالي 95% تقريبا.

حيث قام عامل الإقليم والوفد المرافق له بجولة داخل المستشفى شملت العديد من المرافق واطلع على ماتم إنجازه في هذا المشروع الصحي الكبير، الذي انطلق منذ شهر أكتوبر 2017، ويشيد على مساحة قدرها 4.7 هكتارات، بتكلفة مالية قدرها 90 مليون درهم، وفق معايير هندسية ومعمارية حديثة، بطاقة استيعابية قدرها 45 سريراً في أفق التوسعة، وسيضم مصلحة للطب، ومصلحة لصحة الأم والطفل، تتضمن طب النساء والتوليد وطب الأطفال، إضافة إلى مصلحة المستعجلات ومصلحة الفحص بالأشعة.

كما يضم المستشفى مصلحة للجراحة ومركباً جراحياً يضم قاعتين، وأربع قاعات للاستشارات الخارجية، ووحدة التعقيم، وفضاءً للاستقبال، ومختبرا مجهزا بأحدث التقنيات، إلى جانب صيدلية، فضلاً عن مستودع للأموات ومشرحة.

ويأتي هذا المرفق الصحي المتعدد التخصصات، في إطار تعزيز العرض الصحي بالإقليم وتسهيل ولوج ساكنة المناطق الجبلية المتواجدة بضواحي مدينة امنتانوت إلى الخدمات الصحية، والتخفيف من معاناة تنقل المرضى إلى المستشفيات الأخرى، خاصة منهم النساء الحوامل والأطفال والشيوخ المصابين بأمراض مزمنة، كأمراض الضغط والسكري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.