سلطات شيشاوة تقرب خدمات التلقيح من المواطنين بالأسواق الأسبوعية

0

سلطات شيشاوة تقرب خدمات التلقيح من المواطنين بالأسواق الأسبوعية

 

 

رأي المواطن /عثمان حبيب الدين شيشاوة

في إطار الجهود المبذولة لتقريب خدمات التلقيح للمواطنين، قامت مندوبية الصحة والحماية الإجتماعية بإقليم شيشاوة، بنصب خيمة للتلقيح ضد فيروس كورونا، بالسوق الأسبوعي بجماعة شيشاوة، على شكل مركز متنقل للتطعيم، وذلك اليوم الخميس 24 فبراير الجاري.

ويأتي هذا القرار في إطار تقريب هذه الخدمة من المواطنين، وسعيا للتحسيس بأهمية التلقيح ضد فيروس كورونا ومتحوراته، وتلقي مختلف الجرعات المعتمدة.

ومن المنتظر أن يستفيد عدد من المواطنين في المناطق الأخرى بالإقليم من هذه الخدمات التي تهدف تقريب مراكز التلقيح من المواطنين، و التي تسهر المندوبية الإقليمية للصحة بتنسيق مع السلطات الإقليمية بالإقليم على تنظيمها.

بحيث أن هذه الحملة تأتي في إطار تقريب خدمات التلقيح من المواطنين،و تستهدف الأشخاص الذين يقطنون في المناطق البعيدة عن مراكز التلقيح.

وكانت السلطات المحلية بجميع الباشويات والقيادات بالجماعات الترابية التابعة لعمالة إقليم شيشاوة، قد نظمت سابقا سلسلة من الحملات التحسيسية بمختلف الأماكن العامة والأحياء السكنية والأسواق اليومية والأسبوعية عبر مكبر الصوت، تطالب من خلالها الساكنة بالالتزام بمجموعة من النصائح والإرشادات.

وتأتي هذه الحملات التحسيسة تنفيذا لتعليمات وزارة الداخلية، الرامية إلى اتخاذ إجراءات احترازية لتفادي انتشار فيروس كورونا المستجد ومتحاورته.

وقد همت هذه النصائح والإرشادات، التي تهدف إلى تفادي انتشار فيروس كورونا، ضرورة تفادي التجمعات في الأماكن العمومية، خصوصا الأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة.

كما همت أيضا الالتزام بالتدابير الوقائية التي أوصت بها مصالح وزارة الصحة من أجل تفادي انتشار فيروس كورونا، وخاصة عدم المصافحة بالأيدي والوجه، وتغطية الفم عند السعال أو العطس.

اترك رد