ساكنة حي عزيب بنسليمان إقليم شيشاوة بين شبح العطش وجائحةوباء كورونا

0

 

جريدة رأي المواطن
متابعة مبارك أمشثال

في الوقت الذي يعيش فيه العالم والمغاربة رعبا وهلعا كبيرا بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد” covid-19″، تعيش ساكنة حي عزيب بنسليمان التابعة للملحقة الثانية بباشوية شيشاوة بجماعة شيشاوة على وقع شبح العطش الذي يهدد حياة الساكنة وحياة قطيعهم من المواشي.

وارتباطا بهذا الموضوع توصلت ” الجريدة “ بهذا الخبر من الساكنة يناشد من خلاله فعاليات المجتمع المدني ووسائل الإعلام بمساعدتهم على إيصال صوتهم ومعاناتهم للجهات المسؤولة لحل مشاكلهم، حيث قال “هل يمكنكم مساعدتنا او إيصال صوتنا، الناس تعاني من أزمة كورونا وحنا كنموتو بالعطش في إقليم يعرف تواجد اهم المنابع المائية بالمملكة ألا وهو براج “تكركوست ”.

وتضيف الرسالة ذاتها، أن هذا الحي يعرف كثافة سكانية متوسطة ،كل هذا و مازالت الجمعية تعتمد على بئر واحد و بمحرك ضعيف لايلبي حاجيات القاطنين بالمنطقة.

هذا و تطالب الساكنة من رئيس المجلس الجماعي لشيشاوة، بالتدخل عاجلا لرفع الضرر عن السكان، خاصة خلال هذه الأيام التي تتميز بحرارة مفرطّة و تعرف انقطاع الماء بشكل متكرر مما حول حياة عدد منهم إلى جحيم لا يطاق بسبب تفاقم مشاكل العطش، خصوصا في الفترة الراهنة التي يعرف فيها المغرب حالة طوارئ صحية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

اترك رد