خالد أشيبان يفضح ألاعيب و مكر من يريدون شرا بهذا الوطن (المغرب)

0

خالد أشيبان يفضح ألاعيب و مكر من يريدون شرا بهذا الوطن (المغرب)

محمد العربي اطريبش

خرج المناضل خالد أشيبان بتدوينة عبر موقعه الخاص بالفيسبوك عن الخطر الذي بات يهدد هذا الوطن (المغرب) حسب تعبيره هو أن يعيش بيننا من يخفون داخلهم عكس ما يعلنون، و من يتخذون التقية منهجا للوصول إلى هدف التمكين والتحكم في دواليب الدولة سعيا لتحقيق وهم “الخلافة”.

و أشار في ذات السياق إلى حديثه عن صورة جمعت كل من رئيس حركة التوحيد والإصلاح، الحركة الأم لحزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة وخزانه الانتخابي الحقيقي، ومشاركته في شبه القمة الإسلامية التي احتضنتها كوالالمبور بحضور الرئيس التركي أردوغان وأمير قطر ورئيس إيران علما أن هذا اللقاء قاطعه باقي الدول المسلمة بما فيهم المغرب.وتسائل أيضا مستحضرا في كلامه أمرا خطيرا عن معنى أن تشارك الحركة الراعية للحزب الذي يقود الحكومة المغربية في قمة قاطعتها الدولة المغربية رسميا؟ أ ليس هذا إحراجا للدولة المغربية ؟ أم أن مصالح الجماعة أهم من مصلحة الوطن ؟! و واصل كلامه لمتتبعيه عن معنى حضور الحركة التي ترعى الحزب الذي يقود الحكومة المغربية في قمة يتزعمها رئيس إيران التي تدعم مرتزقة البوليزاريو وكان ذلك سببا في قطع المغرب لعلاقاته الديبلوماسية معها ؟ هل تعرفون معنى ذلك كله؟! وهنا يشرح حسب رأيه أن المعنى من هذا الظهور ببساطة هو أن الولاء للجماعة عندهم فوق أي اعتبار آخر، ولو تعلق الأمر بالوطن وبمصالحه، وبهذا يكون خالد تنبأ بأمور ربما تحاك في الخفاء وهنا يمكن القول أن نستدل بالمقولة الشهيرة فيما معناها “صديق عدوي ليس صديقي” إنما عدو جديد وجب الاحتراز منه.

من جهته أبدى أشيبان تفهمه بكل منطقية مشاركة جماعة العدل والإحسان في نفس القمة باعتبارهم صرحاء في مواقفهم ويعادون الدولة والنظام الملكي علنا ولا يخفون ذلك ولو وجدوا طريقا لإسقاط نظام هذا البلد لن يتأخروا، ولكن ما أثار حفيظته هو عدم إيجاد ولو مبررا واحدا لمشاركة رئيس الحركة الأم للحزب الذي يقود الحكومة في اجتماع يخدم أجندة تسعى لتمزيق دول المنطقة، ويعلنون ذلك على موقعهم الرسمي متحدِّين الجميع و ضاربين المصالح المغربية عرض الحائط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.