جمعيات تطالب عامل عمالة مقاطعات ابن امسيك بالحساب و تقديم توضيحات حول صرف أموال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

0

بقلم عادل الساحلى
إن الحديث عن مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة مقاطعات ابن امسيك يقودنا إلى نتيجة مؤسفة، تتمثل في الفشل الذريع لجل المشاريع والتي يمكن وصفها بالمحتشمة.

ملايين الدراهم من أموال خزينة الدولة تم صرفها على عدد من المشاريع دون أن تعود بأي نفع على الساكنة، وهو الأمر الذي يستدعي الوقوف عنده وفتح تحقيق حوله بحيث أن غالبية المشاريع ماهي الإ ملفات إستفاد أصحابها من ملايين الدراهم اكتفو بوضع لافتات على محلات تحمل علامة INDH دون أي أثر حقيقي، لتبقى مشاريع شبح .

إن مايشهده قسم العمل الإجتماعي بعمالة مقاطعات ابن امسيك من تدبير غير سليم يتطلب فتح تحقيق جدي من طرف الجهات المعنية، لأن هذا القسم صرف ويصرف ملايين الدراهم على أنشطة ومشاريع دون فائدة تذكر، وتكفي جولة في شوارع المنطقة وأحيائها للإطلاع على حقيقة المشاريع وعلى حقيقة أن القسم المذكور، يبذر أموال المبادرة في الفراغ، زد على ذلك إستفاد أشخاص معينين مرارا وتكرارا وحرمان جمعيات وتعاونيات جادة من الإستفادة من الدعم، قي الوقت الذي يستفيد فيه أشخاص معينون من ذلك.

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية مشروع ملكي موجه إلى محاربة الفقر وتحسين وضعية من هم في وضعية هشة، لكن الطريقة التي تم ويتم بها تسيير هذا الورش الملكي بعمالة مقاطعات ابن امسيك ، خرج عن الطريق المرسوم له وضاعت به حقوق الفئات المحرومة إجتماعيا .

اترك رد