بيان شكر وامتنان في حق قائد سرية سوق الأربعاء الغرب وقائد المركز الترابي للدرك الملكي بسيدي محمد لحمر

0

بيان شكر وامتنان في حق قائد سرية سوق الأربعاء الغرب وقائد المركز الترابي للدرك الملكي بسيدي محمد لحمر على المجهودات المبدولة لمحاربة الجريمة بشتى أنواعها

 

من فروع المركز المغربي للحقوق الإنسان

هذا بيان حقيقة وهو ليس وجهة نظر ذاتية بأي حال من الأحوال ، ولكنها وجهة نظر موضوعية ، لان المجتمع كله يجتمع عليه، وجهة نظر جميع المغاربة الاحرار.
نقولها ونعي معناها شكراً لفيالق الدرك الملكي بسيدي محمد لحمر.
شكرا لكم على ما تقومون به و باحتراف ، والكثير من الشجاعة والصبر ، وحتى الحكمة ، في مواجهة الأشخاص المسعورين المستعدين أحيانًا للقتل .
شكراً لكم وانتم تعملون في صمت بعيدا عن الشعارات الدنيئة الحاقدة التي تخرج من أعداء الوطن.
شكرًا لكم على الحفاظ على النظام عبر مهمات عادية على الطرقات ومهمات استثنائية ناتجة عن تدخلات هنا وهناك.
أنتم لا تواجهون الفيروس اللعين بشكل يومي فحسب ، بل ترون أيضاً آثاره ودماره وتتحلون بالصبر فنراكم متشبثون بالإرادة والشجاعة و الاستمرارية.
ونحن بصفتنا وشخصنا مجموعة وفرادى ” فروع المركز المغربي للحقوق الإنسان بمولاي بوسلهام والقنيطرة وسيدي يحيى الغرب “نغتنم الفرصة الان ودائما لنتقدم برسالة شكر وامتنان في حق السيد القائد المركز الترابي للدرك الملكي بسيدي محمد لحمر على المجهودات التي يبذلها وعلى ما قام به من مجهودات جبارة لحماية المواطنين والمواطنات طيلة جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد #19 تنزيلا لمضامين خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وكان دائما بحانب السلطات المحلية .

وإذ ننوه بالمجهودات التي تقوم بها كل عناصر الدرك الملكي بقيادة قائد سرية سوق الأربعاء الغرب اتجاه رعايا صاحب الجلالة ببلادنا العزيز كما ثمنت مجهودات التي يقوم بها أطر إدارة الدفاع الوطني من خدمات جليلة في إطار محاربة الجريمة والسرقة وتصدى لنشطاء في الهجرة السرية ونهابي الرمال كما يشهد له الجميع بالأخلاق وحسن المعاملة مع المواطن حيث بابه مفتوح في وجه المجتمع المدني والحقوقي ومن خلال هذا العم ابان عن روح الوطنية والإخلاص والتفاني في العمل والسير قدما على نهج أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

لا يوقفه عائق ولا صعوبات التنقل داخل دواوير الجماعة الترابية رغم صعوبة المسالك كما اشادت الهيئات الحقوقية بجديته في العمل والصرامة في تطبيق القانون لمحاربة الظواهر المشينة التي تمس أمن الوطن والمجتمع.

وهذا البيان كما سبقت الإشارة موضوعي اكثر منه ذاتي نظرا لشهادات كثيرة نورد منها تصريحا مع احد الفاعلين الحقوقيين لجريدة منبع الصحراء المغربية كلمة في حق السيد قائد المركز الترابي للدرك الملكي بسيدي محمد لحمر أنه في تواصل دائم مع المجتمع المدني والمواطنين حيث يقوم بتنفيد التوجيهات السامية لصاحب الجلالة في تقريب الإدارة من المواطن ودعمه للمبادرات التي تنصب في خدمة الصالح العام وفي تنمية المنطقة وقطع الطريق على السماسرة بالمنطقة والتلاعب بمصالح المواطنين او لقيام بحملات انتخابية سابقة لأوانها .

وزاد قائلا ان منذ توليه مهمه قيادة المركز فتح ابوب مكتبه لفعليات المجتمع المدني والتواصل معها وتأطير ها ودعم مبادرتها وأخذت طفرة رفيعة على مستوى منطقة سيدي محمد لحمر علما بأن في زمنه بدأنا نلاحظ وبفضل تغيير الإدارة وبدأ المواطن يتوصل بالشواهد او ايت وثيقة في وقتها المحدد بدون تدخل او اي شيء .

إرتقى المركز إلى مستوى عال كما اشادت الفعاليات الحقوقية انه من احد رجل حرمو الأكفاء التي عرفهم مركز سيدي محمد لحمر مند تاسيسها والذي يعمل في كل المجلات الإدارية والتنموية منزلا التوجيهات الملكية السامية على أرض الواقع وخدمة الوطن والمواطنين.

الإمضاء
حميد غريز عن فرع سيدي يحيى الغرب ،،، محمد بنقاسم عن فرع مولاي بوسلهام ،،،،، وعبداللطيف وكريم فرع القنيطرة

بيان استنكاري المركز المغربي للحقوق الإنسان

اترك رد