بوعبيد الكراب عامل اقليم شيشاوة يترأس مراسيم الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة الذكرى ال69 لثورة الملك والشعب

0

بوعبيد الكراب عامل اقليم شيشاوة يترأس مراسيم الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة الذكرى ال69 لثورة الملك والشعب

رأي المواطن//عثمان حبيب الدين

 

ترأس عامل عمالة إقليم شيشاوة ، السيد بوعبيد الكراب ، مساء اليوم السبت 30 يوليوز الجاري، بالقاعة الكبرى بمقر العمالة، مراسيم الإنصات للخطابي الملكي السامي، الذي وجهه الملك محمد السادس للشعب المغربي،بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، وسط أجواء احتفالية مفعمة بروح الوطنية.

 

بعد الوقوف تحية للعلم الوطني، تابع عامل الاقليم والحاضرون خطاب جلالة الملك بهذه المناسبة الوطنية الغالية.

 

وحضر هذا الحفل إلى جانب عامل الاقليم كل من الكاتب العام للعمالة، وممثل المجلس الإقليمي، ورئيس المجلس العلمي المحلي الدكتور عبد الحق الأزهري ، ورئيس المجلس الجماعي لشيشاوة احمد الهلال ، ورئيس المحكمة الابتدائية، ونائب وكيل الملك، وباشا المدينة، وشخصيات أمنية وعسكرية، ورؤساء المصالح الداخلية والخارجية، ومنتخبون وسياسيون، وأعيان من الإقليم، ورجالات المقاومة، و الفعاليات الجمعوية، وهيئات المجتمع المدني .

 

كما أنصت الجميع بقاعة العمالة لنص الخطاب الملكي السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى شعبه الوفي بهذه المناسبة الغالية،وجاء في مضمون نص الخطاب الملكي الذي قال الملك محمد السادس، لقد تمكنا خلال السنوات الأخيرة من تحقيق إنجازات كبيرة على الصعيدين الإقليمي والدولي، لصالح الموقف العادل والشرعي للمملكة بخصوص مغربية الصحراء.

 

وأضاف جلالة الملك محمد السادس أن العديد من الدول الوازنة عبرت على تقديرها ودعمها الإيجابي لمقترح الحكم الذاتي وسيادة المغرب الكاملة على أراضيه.

 

وأكد الملك على أن الموقف الثابث للولايات المتحدة الأمريكة، حافزا حقيقيا لا يتغير بتغير الإدارات ولا يتأثر بالظرفيات.

 

كما ثمن الملك محمد السادس، الموقف الثابث والمسؤول للجارة إسبانيا التي تعرف جيدا أصل هذا النزاع وحقيقته، وقد أسس هذا الموقف الايجابي لمرحلة جديدة من الشراكة المغربية الإسبانية التي لا تتأثر بالظروف الإقليمية ولا بالتطورات السياسية الداخلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.