بشرى لساكنة المجمع السكني الأمانة بحي الأزهر عمالة مقاطعات سيدي مومن مساحة خضراء جديدة في طور الإنجاز

0

بقلم محمد بنهيمة

تحرير يونس واصيف

علمت جريدة “رأي المواطن ان حديقة عمومية بالمجمع السكني “الأمانة” حي الأزهر  عمالة مقاطعات سيدي مومن في طور الإنجاز  وان الساكنة في أمس الحاجة إليها بحيث ان ملف الحدائق بالعاصمة الاقتصادية يشكل أهم أولويات جهة الدار البيضاء الكبرى في الفترة الأخيرة وأن الإستراتيجية المستقبلية ترتكز على تزيين المدن، ما يجعل نجاح مشروع تجسيد « البيضاء» مرهونا بهذه الفضاءات الطبيعية في إطار تحسين الواجهات والساحات العمومية ضمن مخطط ترقية المساحات الخضراء، لكسر فوضى العمران الذي طغى على المدينة.
وباتت المساحات الخضراء تظهر  بشكل ملحوظ بعد التعليمات وتوجيهات مجلس المدينة ، الذي ركز في إطار تجسيد مشروع «المربعات الخضراء »، على تخصيص هكتارات هامة حتى تكون فضاءات خضراء، يستفيد منها المواطن البيضاوي في الترفيه عن النفس والاسترخاء.

وأكد رئيس مقاطعة سيدي مومن ل « رأي المواطن »، أنه تم تخصيص حصة الأسد فيما يخص المساحات الخضراء لإنجاز مشاريع تنموية على حسب احتياجات كل المنطقة، في إطار تغيير الوجه الجمالي للبيضاء.

وأشار إلى أن الحديقة العمومية المتواجدة بوسط المجمع السكني “الأمانة” حي الأزهر والتي فاقت مساحتها 2300 متر مربع ومؤكداً على الأهمية الكبيرة التي توليها جماعة سيدي مومن في بناء الحدائق التي تعد الرئة التنفسية و أحد اهم الخدمات للساكنة خاصةً فئة الشباب.
وأن هذه المشاريع الخضراء تسعى  إلى مواكبة المجهود التنموي المحلي، بما يساهم في تحقيق غايات التنمية المحلية ومتطلبات الحفاظ على البيئة.
كما أكد لنا نفس المصدر أن مؤسسته تتكفل أيضا بالقضاء على النقاط السوداء للنفايات الواقعة على تراب مقاطعة سيدي مومن  بتحويلها إلى مساحات خضراء مع الحفاظ على التنوع البيولوجي.

اترك رد