بحضور ثلة من المثقفين والمبدعين احتضن رواق النويكة الأودية بالرباط حفل توقيع مؤلفيين جددين للدكتورة أمينة رضوان

0

بحضور ثلة من المثقفين والمبدعين احتضن رواق النويكة الأودية بالرباط حفل توقيع مؤلفيين جددين للدكتورة أمينة رضوان

بقلم يونس واصيف

أقيم يوم السبت 26مارس الجاري برواق النويكة الأودية بالرباط حفل توقيع مؤلفيين جددين للدكتورة أمينة رضوان تحت عنوان: “Hillman of female / A Woman’s Dances in the time of corona”

حيث عرف هذا الحفل المنظم من طرف مجلة الرائدة في العلوم القانونية نجاحا منقطع النظير ، بحضور ثلة من الدكاترة و الأساتذة و السادة القضاة والمحامون والخبراء ورؤساء الجمعيات والأكاديمية والمحكمين والشعراء  و كذلك الطلبة الباحثين في مجال القانون إلى جانب الفاعلين الجمعويين ومجموعة من المنابر الإعلامية

افتتح النشاط من طرف الشاعر والناقد ومسير الجلسة الأستاذ عبد العزيز حنان ، على الساعة الرابعة بعد الزوال ، بكلمة ترحيبية شكر فيها الدكاترة الأجلاء و الأساتذة الباحثين والدكتورة  المحتفى بها ، كما شكر الحضور الذين حجوا لإنجاح النشاط، قبل ان  يتناول الكلمة بالتعريف بصاحبة الإصدارين الدكتورة أمينة رضوان و أن يحيل الكلمة عليها إستهل الحفل بتلاوة أيات بينات من الذكر الحكيم وبترديد النشيد الوطني .

وقد شارك في قراءة الإصدارين كل من الدكتور نجيب الكناني ، رئيس منظمة مغرب ـ إفريقيا للتنمية و الثقافة
وكذلك السيدةDominique Berjoud Nouiga مديرة الرواق ، تناولوا من خلالها اهمية المؤلفين و تسليط الضوء على أهم الإشكاليات التي تناولتها المؤلفة من خلال مؤلفيها.
هذا وقد تخللتها قراءات لقصائد شعرية من ديوان هيلومان انثى ومقاطع من رواية رقصات امرأة في زمان كورونا للدكتورة الباحثة أمينة رضوان.

فيما عرف هذا الحفل تكريم عدة شخصيات من عوالم و مشارب متعددة من بينهم السيدة الحاجة الشريفة فراج والسيدة Dominique Berjoud Nouiga والدكتورة أمينة رضوان بهدايا و شواهد تقديرية عديدة تثمينا للمجهودات التي قاموا ببذلها طوال مسارهم.

حيث كرمت المؤلفة بمجموعة من الشواهد التقديرية والقصائد والتذكارات التكريمية من مختلف الجهات المدنية لما تبذله من جهد جهيد و اعترافا بفضلها العميم وعلمها الغزير وأخلاقها الرفيعة والعالية.

كما تم  تكريم السيدة  Dominique Berjoud Nouiga بشهادة تقديرية  من طرف مجلة الرائدة في العلوم القانونية كعربون محبة وتقدير واحترام و اعترافا  لها بالخدمات الجليلة والعظيمة التي تقوم بتقديمها لعالم الثقافة والفن.

وايضا تم تكريم و منح السيدة الشريفة فراج جائزة الأم المثالية لسنة 2022 تكريما لجهودها وعطائها وقدرتها على تماسك أسرتها بعد وفاة زوجها، كما أنها استطاعت أن تقوم بدور الأب والأم في آن واحد فهي تستحق كل الاحترام والتقدير على ما تقوم به تجاه عائلتها .

وفي الختام تم توزيع شواهد تقديرية وذروع تكريمية للدكاترة اعضاء لجنة قراءة المؤلفين الذين أخصبوا النقاش واشادوا بالكتب الذين أجمعوا على قيمتهم الثقافية.

اترك رد