بالصور … والي أمن مراكش يتفقد رفقة مسؤوليه الأمنيين الترتيبات الأمنية لمهرجان شيشاوة

0

بالصور … والي أمن مراكش يتفقد رفقة مسؤوليه الأمنيين الترتيبات الأمنية لمهرجان شيشاوة

 

رأي المواطن//عثمان حبيب الدين

عاين موقع رأي المواطن بريس، مساء يوم أمس الجمعة، تفقد سعيد العلوة والي ولاية أمن مراكش لمهرجان شيشاوة الذي تعرف سهرات غنائية متعددة وفن التبوريدة، للوقوف على الإجراءات الأمنية التي تم اتخاذها بمناسبة الدورة 14 لمهرجان شيشاوة ، الذي يستمر من 01 إلى 04 شتنبر تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

بحيث كان في استقباله العميد المركزي جواد العقاوي رئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بشيشاوة بالنيابة ومجموعة من رجال الأمن الوطني بمختلف الفرق والرتب،وأحمد الهلال رئيس جماعة شيشاوة،البرلماني هشام المهاجري،نائب رئيس الجهة السعيد المهاجري،ومجموعة من الشخصيات الأمنية والمدنية.

وكما تتم مواكبة هذا الحدث الفني والتقافي، وفق ما توصل به موقع رأي المواطن بريس، من خلال مرحلة تحضيرية تم خلالها عقد اجتماعات مع كل الفاعلين، لوضع مجموعة كبيرة من الأفراد والوسائل اللوجستية رهن إشارة رجال الأمن بشيشاوة، إضافة إلى تدخل كل المصالح التابعة للجهات المنظمة بمن في ذلك مسؤولو جماعة شيشاوة و أعضاء منتدى شيشاوة للثقافة والفنون ورجال الأمن الوطني ورجال القوات المساعدة والسلطات المحلية ورجال النظافة وفعاليات المجتمع المدني.

بحيث تمت تعبئة عدد مهم من عناصر الأمن من مختلف الوحدات الأمنية لضمان أمن رواد مختلف مواقع المهرجان المغاربة والأجانب، باعتبار التظاهرة التي تعرف مشاركة فنانين مغاربة كالفنان سعيد الصنهاجي والفنانة زهيرة الرباطية و أوركسترا حفيظ ولد العبدية ومجموعة من الفرق الأمازيغية والمحلية، و35 فرقة للفن الفروسية “التبوريدة”، مما يؤكد على انفتاح المغرب على جميع الثقافات وترسيخه لقيم السلام والتسامح.

وأضافت ذات المصادر بأن المنطقة الإقليمية للأمن بشيشاوة قد وضعت استراتيجية أمنية شمولية تسهر على تنفيذها مختلف المصالح الأمنية بدعم من المديرية العامة للأمن الوطني وتحت إشراف المدير العام للأمن الوطني والمصالح المركزية، وأن مجموع عناصر الأمن معبأة لمواجهة كل التهديدات التي قد تمس بأمن الزوار.

وتعتمد الاستراتيجية الأمنية على نشر عدة وحدات أمنية ميدانية تسهر على تأمين تنقلات الفنانين وأماكن إقامتهم والجماهير التي تتنقل إلى مدينة شيشاوة لحضور سهرات مهرجان شيشاوة، بحيث تم تعزيز الأمن بكل أرجاء المدينة وعلى مستوى المداخل والمخارج والأماكن العامة بمدينة شيشاوة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.