بالصور…عامل شيشاوة يستقبل شباب فرقة سوار بعد تتويج عملها”لومبلاج” بجائزة الملتقى الوطني والسياحي لانزكان 

0

بالصور…عامل شيشاوة يستقبل شباب فرقة سوار بعد تتويج عملها”لومبلاج” بجائزة الملتقى الوطني والسياحي لانزكان 

رأي المواطن بريس

 

في التفاتة من المؤسسة العاملية للاشعاع الثقافي بإقليم شيشاوة،استقبل بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، صباح اليوم الخميس 11 غشت الجاري، ممثلي جمعية سوار للثقافة والفن شيشاوة،اعترافا على مجهوداتهم في التعريف بالإقليم عبر أب الفنون المسرح.

 

ويأتي هذا الاستقبال الذي حضره الدكتور عبد الحق الأزهري رئيس المجلس العلمي المحلي لشيشاوة، عبد الرحيم بوستوت رئيس المجلس الإقليمي، احمد الهلال رئيس المجلس الجماعي لشيشاوة،نبيل البحيح مستشار جماعي بجماعة شيشاوة،بعد النتائج المهمة التي حصدتها الجمعية التي لا ينكر أحد اليوم أنها أصبحت مشتلا لصناعة الفن المسرحي بقيادة الأستاذ نور الدين فوينتي،بعدد من المدن المغربية والتي كان أخرها انزكان.

 

بحيث تم تتويج جمعية سوار للثقافة والفن شيشاوة في الملتقى الوطني الثقافي والسياحي إنزكان الذي حازت خلاله الفرقة المسرحية الشيشاوية سوار من بين تسع فرق مشاركة تمثل مختلف جهات المغرب على ثلاث جوائز عن عملها المسرحي المتميز لومبلاج:جائزة احسن ممثلة ماجدولين بجي، جائزة احسن سينوغرافيا محمد سالم احمميد والجائزة الكبرى للملتقى.

 

لينضاف هذا الانجاز الى سجل الانجازات والمشاركات التي بصمت عليها الفرقة المسرحية ورفعت من خلالها اسم شيشاوة عاليا وطنيا ودوليا إلى مجموع الجوائز والمشاركات المتميزة للفرقة، لينتزع بموجبها إقليم شيشاوة مكانته ضمن الخريطة الثقافية في المغرب.

 

كما تميز هذا اللقاء التكريمي للجمعية باستقبال التلميذ محمد بايو بعد حصوله على المرتبة الأولى عالميا في المسابقة دولية للماء والتي يشرف عليها متحف محمد السادس لحضارة الماء بمراكش.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.