بالصور..بوعبيد الكراب عامل شيشاوة يقوم بزيارة ميدانية لعدد من المشاريع بجماعتي اروهالن وافلايسن

0

بالصور..بوعبيد الكراب عامل شيشاوة يقوم بزيارة ميدانية لعدد من المشاريع بجماعتي اروهالن وافلايسن

 



رأي المواطن/عثمان حبيب الدين

تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية، وفي إطار سياسة القرب المرتكزة على التتبع والمواكبة الميدانية للمشاريع، قام السيد “بوعبيد الكراب” عامل إقليم شيشاوة، صباح يوم السبت 19 مارس 2022، بزيارة ميدانية تفقدية لعدة مشاريع بجماعتي اروهالن وافلايسن، وذلك بحضور أطر المديرية الإقليمية للتجهيز واطر عمالة الإقليم والسلطات المحلية بكل من قيادتي عين تزيتونت ودمسيرة.

بحيث استهل السيد بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة زيارته الميدانية بالوقوف على سير أشغال الورش الطرقي الإقليمي 2032 و 2003 الرابط بين مركز جماعة اروهالن و دوار زاوية تامروت على طول 11 كلم المبرمجة في إطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية ، والذي رصد له غلاف مالي قدر بأزيد من 10 مليون درهم تقريبا، بمستوى انجاز فاق 80%. لتعقبها زيارة أشغال الطريق الرابطة بين الطريق الإقليمية 2032 ( جماعة اروهالن ) و بيوسوفا ( جماعة افلايسن ) على طول 15 كلم، المبرمجة في إطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية – حصة عمالة إقليم شيشاوة-، بغلاف مالي حدد في 11 مليون درهم، وبنسبة تقدم أشغال تجاوزت 58%.

وكما تفقد السيد العامل رفقة الوفد المرافق له الطريق المؤدية إلى جماعة افلايسن ودوار تشكيوين على طول 5.5 كلمتر والممولة في إطار الشراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية والجماعات الترابية.

كما شملت الزيارة الميدانية ورش ملعبين للقرب بكل من جماعة اروهالن وجماعة افلايسن، ويتعلق الأمر بأجرأة اتفاقية شراكة تهم إحداث أربعة ملاعب للقرب، والتي تجمع بين المجلس الإقليمي لشيشاوة وجماعة افلايسن ( 1 ) و جماعة اروهالن ( 1 ) و جماعة تمزكدوين ( 2 ).

وقد أعطى السيد بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة تعليماته الصارمة بعقد اجتماع في بداية الأسبوع المقبل تحضره المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة باعتبارها حاملة المشروع والمجلس الإقليمي والسلطات المحلية بقيادة دمسيرة وعين تزيتونت والجماعات الترابية الثلاثة المعنية والمهندسين المعماريين ومكتب الدراسات والمقاولات نائلة صفقات الإنجاز، لبحث حلول عملية ووضع جدولة زمنية لإنهاء الأشغال قصد وضع المرافق موضوع الأشغال رهن إشارة شباب المنطقة.

كما كانت الزيارة مناسبة للمسؤول الترابي في الالتقاء بعدد من ساكنة الدواوير التي شملتها الزيارة، حيث عبروا له عن فرحتهم وارتياحهم لمثل هذه المشاريع الحيوية التي من شأنها فك العزلة عن هذه المناطق وكذا تشجيع السياحة الجبلية لما تزخر به هذه المناطق من مناظر خلابة، كما اشادوا بجهود عامل الإقليم التنموية بمختلف تراب الإقليم.

اترك رد