“اولاد الغالية” عملية إجراء “القرعة” للمستفدين والانتقال من الجيوب الصفيحية الى السكن اللائق.

0

 

بقلم : أحمد الشرفي

بتوصيات صارمة من السيد عامل جلالة الملك بعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي، وفي إطار محاربة البناء العشوائي وتوفير السكن اللائق لساكنة الجيوب الصفيحية والدواوير بمنطقة البرنوصي سيدي مومن. تم إجراء القرعة لساكنة دوار الغالية والتي ستتم إعادة إيوائها بمشروع الرشاد.
وقد أشرف على عملية إجراء القرعة السيد قائد ملحقة الأمان وكذا السيد الباشا وعدة مسؤولين من السلطة المحلية وغيرهم حيث تم السهر على إجراء القرعة لتوزيع ما يقارب 38 بقعة.
وبحسب تصريح السيد الصوفي محمد أحد المشرفين على عملية القرعة فإن العمل المنشود ليس القيام بإجراء عملية القرعة فحسب بل الهدف هو مواكبة وتتبع جميع المساطر التي تتعلق بالمشروع وإعادة الإيواء في ظروف جيدة.
كما سيتم السهر على تسليمهم شواهد الاستفادة والتي ستتم مواكبتها كذلك بمركز الإستقبال بالجماعات المحلية.حيث ستسلم التصاميم ورخص البناء .وأضاف السيد الصوفي محمد بأن هاته المرحلة الانتقالية ستخول للمواطن الانتقال من العيش في وسط الجيوب الصفيحية الى السكن اللائق. كما يجب علينا السهر والمواكبة لكي يتأقلم المستفيد مع البيئة الجديدة .وأوضح أيضا أن مشروع الرشاد يتوفر
على كل الموافق السوسيو إقتصادية.
من مساجد ومستشفيات ومدارس وثانويات ناهيك على ان المشروع قريب من مركز مدينة الدار البيضاء
وقد واكبت جريدة رأي المواطن تغطية كل مراحل القرعة التي مرت على الساعة الحادية عشر من صباح يومه الخميس 17/10/2019 قرعة تهم 38 بقعة لفائدة 76 أسرة وذالك بالقاعة العمومية التابعة لمجلس مقاطعة سيدي مومن.
مرت القرعة في جو عادي.
وقد عبر المستجوبون عن سعادتهم البالغة بإجراء هذه القرعة و بالأجواء الشفافة التي مرت فيها،
وتجدر الاشارة الى أنه قد مرت سنة على هدم دوار الغالية الكائن بمحاداة الطريق السيار، والتابع للملحقة الادارية الامان التابعة هي الأخرى اداريا لعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي.
وقد تم خلال هذه الفثرة البت والمصادقة على مجموعة من الملفات التي تتضمن حوالي 450 أسرة من أصل 597، كما قامت اللجنة بعقد 32 اجتماعا. بالاظافة الى اجراء 6 قرعات. كما أن المسؤولين أكدوا لمراسلنا أنهم سيكملون العمل في هذا الملف قبل نهاية هذه السنة.وكذلك النظر في المشاكل المتعلقة به.

وقد قمنا بإستجواب مجموعة من المستفدين الذين عبروا عن شكرهم وعن المجهودات التي يبذلها السيد رئيس الشؤون الداخلية بالعمالة وكذا السيد قائد ملحقة الأمان رفقة أعوان السلطة وكذا السيد الباشا الذين قدموا لهم كل التسهيلات وعملوا على توفير كل الظروف الملائمة خلال عملية الإحصاء وإعادة الايواء.
وفي الختام تجدر الاشارة أن السيد نبيل خروبي عامل جلالة الملك بعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي هو المتتبع الأول للشأن المحلي والساهر على خدمة الوطن والمواطن بمنطقة البرنوصي سيدي مومن ويحرص دائما أن يتم تفعيل خطابات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده على أرض الواقع .كما يحث دائما رجال السلطة المحلية على العمل الجاد ليتم تحقيق الغاية المنشودة التي تنم في خدمة الصالح العام.

اترك رد