اليوسفية: تحت إشراف السيد عامل الإقليم وبحضور مختلف الفاعلين تنظيم لقاء تواصلي بمناسبة الذكرى 16 لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

0

 

جريدة رأي المواطن بريس
متابعة :عمرالشوكة

عرف اليوم الثلاثاء الموافق ل 18/05/2021 تنظيم لقاءا تواصليا بمناسبة الذكرى 16 لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تحت شعار “كوفيد 19 والتعليم الحصيلة والآفاق لتحصين المكتسبات”
ودلك بمقر عمالة إقليم اليوسفية ترأسه السيد عامل إقليم اليوسفية، وحضره كل من السيد الكاتب العام للعمالة ورجال السلطة بالإقليم، ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس قسم العمل الاجتماعي، والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم، وكدا المدير الاقليمي لوزارة الصحة والمديرة الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة، وبعض رؤساء المجالس الجماعية وكدا بعض رؤساء المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني.

هذا وافتتح السيد عامل الإقليم هذا اللقاء التواصلي بالترحيب بجميع الحضور ، وأشار إلى أهمية هذا الورش الوطني الاستراتيجي الذي أعطى إنطلاقته عاهل البلاد حفظه الله، وأكد أن المرحلة الثالثة من هذا الورش التنموي هي مرحلة مهمة من أجل النهوض بالاوضاع الاجتماعية ودفع بعجلة التنمية إلى الأمام.

وفي هذا الصدد إستحضر السيد عامل إقليم اليوسفية خطاب جلالة الملك محمد السادس نصره الله باعتباره المرجع الأساسي وخارطة الطريق التي على إثرها تمة برمجة مشاريع مهمة، أعطت الإظافة المرجوة منها بفعل تظافر جهود المتداخلين.

ليتم بعد دلك تقديم حصيلة العمل من طرف رئيس قسم العمل الاجتماعي، التي تطرق إلى جميع المشاريع التي تم ترجمتها على أرض الواقع وأشار أيضا إلى المبالغ المالية التي تم تخصيصها من أجل دلك، كما تم إعطاء الكلمة للمدير الإقليمي للتعليم من أجل تقديم معطيات بخصوص التعليم والاكراهات التي واجهته في ظل جائحة كورونا.

وجدير بدكر بأن جميع الحاضرين أجمعوا على الدور المحوري والبارز والإضافة النوعية التي قدمتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في نسختها الأولى والثانية ، كما ثمن الحاضرين مجهودات السيد عامل إقليم اليوسفية ومواكبته لجميع المشاريع.

وفي الاخير تدخل بعض رؤساء الجماعات وكدا بعض الفاعلين الجمعويين، الذين قدموا بعض التساؤلات وكدا بعض الطلبات من أجل تجويد الخدمات الاجتماعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.