اليوسفية : النائب البرلماني حسن البيهي يبشر الساكنة بخصوص مطلب أحداث مديرية إقليمية للفلاحة وهذه هي التفاصيل.

0

اليوسفية : النائب البرلماني حسن البيهي يبشر الساكنة بخصوص مطلب أحداث مديرية إقليمية للفلاحة وهذه هي التفاصيل.


جريدة رأي المواطن 
متابعة: عمر الشوكة

لعدة سنوات خلت ظل ملف إحداث مديرية إقليمية للفلاحة بتراب إقليم اليوسفية، المطلب الملح والأساسي لجميع فلاحي الإقليم، الذين يتكبدون عناء التنقل الى مدينة أسفي من أجل مصالحهم الإدارية رغم أن الإقليم ومند سنة 2009 قد فك الشراكة مع إقليم آسفي وأصبح قائما بذاته.

آواخر سنة 2021 كانت البداية فمباشرة بعد انتخابه كنائب برلماني عن حزب الاستقلال قام السيد حسن البيهي وفي إطار ترافعه عن هذا الإقليم وتجاوبا مع هموم وانشغالات الفلاحين بمراسلة السيد وزير الفلاحة والانكباب على حلحلة هذا الملف من أجل تقريب الخدمات لعموم الفلاحين وكدا تخفيف العبئ عنهم.

السيد وزير الفلاحة المعين حديثا خلفا لسيد عبد العزيز أخنوش الذي تقلد مهام تسيير الحكومة هو الآخر تجاوب مع هذه المراسلة، وأكد في معرض جوابه بأن هذا الملف تم أخده بعين الاعتبار وتمت مناقشته خلال اجتماع أولي في إطار لجنة تنظيم الهياكل واللاتمركز الإداري بمعية مصالح وزارة المالية وإصلاح الإدارة، بعد أن تم إعداد مشروع قرار لهذا الغرض، وأضاف السيد الوزير في جوابه بأنه سيتم برمجة لقاء آخر لهذه اللجنة من أجل مناقشة هذا الملف.

هي إذن خطوات أولى من أجل تحقيق المراد وتلبية أهم مطلب للفلاحة من أجل الانكباب على ملفات أخرى بهدف دعم الفلاحة بالإقليم ورفع من المردودية الإنتاجية وتحسين جودة المنتوجات الفلاحية.

اترك رد