النواصر/ مشاداة كلامية تنتهي بالقتل والدرك يفلح في القبض على الجاني في وقت قياسي .

0

 

متابعة:سعيد العالي

باشرت فرقة القضائية للدرك الملكي بالنواصر بمعية عناصر المركز الترابي ببوسكورة بقيادة الرائد أمين الزروالي والمساعد الأول نامر دليل ، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة، حول جريمة قتل شهدها أحد الدواوير ببوسكورة، مساء أمس السبت 12 فبراير 2021 ، ذهب ضحيتها شاب ينحذر من اقليم أزيلال يبلغ من العمر حوالي 27 سنة بعدما وجه له جانح ضربة قاتلة بواسطة سكين على مستوى رأسه أزهقت روحه على الفور.
وأفادت المصادر ذاتها، أن المعطيات الأولية للبحث كشفت أن الجريمة تمت نتيجة خلاف بين الجاني والضحية، إثر مشاداة كلامية تطورت إلى تعارك بالأيدي .
وأضافت المصادر، أن عدم تقبل الجاني الذي كان في حالة غير طبيعية لمبررات الضحية، جعله يثور ويقرر دون تردد تعنيفه قبل توجيه ضربة قوية إلى رأس غريمه.
وكشفت المصادر نفسها، أن الضحية لقي حتفه متأثرا بالضربة القوية ، قبل فرار الجاني مباشرة، تاركا الضحية مغمى عليه وصراخ شهود عيان هالهم منظر الاعتداء .

تلقت المصالح الأمنية إشعارا مفاده وقوع جريمة قتل، تفاعلت عناصر الدرك الملكي مع البلاغ واستنفرت أفرادها لإيقاف المبلغ عنه، إلا أنه بعد وصولها إلى مسرح الحادث، وجدت المشتبه فيه في حالة فرار، وهو ما استدعى القيام بحملة تمشيط واسعة شملت محيط الحادث، لتتمكن في الأخير من الحصول على رقمه متابعته عبر الهاتف و محاصرة المتهم ومباغتته بأحد الأماكن في الخلاء واعتقاله .

وحسب مصادرنا ، قد تم توقيف الجاني الذي ينحذر من مدينة الذاخلة يبلغ من العمر حوالي 27 سنة في وقت قياسي أقل من 10 ساعات ، هذا الخبر أراح نفوس الساكنة مرة أخرى ترفع القبعة للدرك الملكي إعترافا بالمجهودات الجبارة التي يقومون بها .
وقد تم اقتياد الجاني إلى المركز القضائي من اجل الاستماع إليه في محضر قانوني لكشف ملابسات الجريمة، وخلفياتها وظروف وقوعها، في انتظار إحالته على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف البيضاء .

اترك رد