المنصة الإلكترونية Moroccanview.com ، أسلوب جديد لزيارة المغرب

0

المنصة الإلكترونية Moroccanview.com ،
أسلوب جديد لزيارة المغرب

رأي المواطن/ متابعة احمد الشرفي

الدار البيضاء، 14 مارس 2022-
تتلخص الغاية من إحداث المنصة الإلكترونية Moroccanview.com في السعي إلى الترويج للتراث الثقافي والتاريخي العريق للمغرب، وذلك بالاستعانة بتكنولوجيا الواقع الافتراضي.

وبالرجوع إلى نفس السياق، فالمغرب يزخر بتاريخ وتراث عريق أهلاه لكي يكون وجهة سياحية وثقافية من الطراز الرفيع وقبلة للعديد من السياح. فبتوفره على 9 مواقع أثرية مسجلة ضمن قائمة التراث العالمي لليونيسكو، والتي تشهد على مدى أصالته (على سبيل الذكر هناك الموقع الأركيولوجي لوليلي، المدينة القديمة لفاس، المدينة التاريخية لمكناس، قصر آيت بن حدو، المدينة القديمة للصويرة، المدينة القديمة لمراكش، المدينة القديمة لتطوان، المدينة البرتغالية لمازاغان والرباط العاصمة)، إضافة إلى ستة مآثر ثقافية لا مادية معترف بها من طرف نفس المنظمة العالمية.

 


علاوة على ذلك، وبفضل موقعه الجغرافي وتاريخه الضارب في القدم،شهد المغرب توافد العديد من الشعوب والأجناس التي تلاقحت وتعايشت فيما بينها على أرضه؛ ليفضي هذا التمازج إلى تمتيع المغرب بغنى فني لا مثيل له.
كما يجدر التذكير هنا بالدينامية الرائدة التي ضخها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، في الجوانب الثقافية والفنية للمملكة وحرصه على الاهتمام بها أكثر ؛ لتسهم بذلك في هذا الإشعاع، وعلى أوسع نطاق.

هذا، ففي ظل السياق السياحي المتضرر والمتأزم جراء تفشي جائحة كوفيد-19، بدا لزاما علينا المشاركة والإسهام قدر الإمكان في الترويج للموروث الثقافي والفني الذي تزخر بها مملكتنا الشريفة، وذلك باللجوء إلى استغلال كل المؤهلات والوسائل المتوفرة لدينا اليوم من تكنولوجيا الواقع الافتراضي.

وها نحن اليوم، نعمل على تزويد كل فرد على حدة بإمكانية اكتشاف روعة المعمار وغنى الثقافة المغربيين بأسلوب رقمي متطور يتيح فرصة الغوص والانغماس في رحلات افتراضية ب360 درجة. فهذه التكنولوجيا تمكن من نقل الزائر إلى عوالم المتاحف أو المآثر بطريقة مبتكرة عبر اكتشاف محتوى إخباري مهم لم يسبق له أن تعرف عليه من قبل.

ترى كيف ذلك؟ زيارة الموقع رائعة وسهلة الاستعمال. فأمام الزائر إمكانية اختيار المحتوى الذي يرغب التعرف عليه، المدينة أو نوع المعلمة أو المتحف الذي يريد مشاهدته ب360 درجة. فبكل مكان منجز ب360 درجة، يستطيع الزائر الولوج للمعلومات الضرورية التي تساعده على برمجة زيارة ناجحة لعين المكان، بعدما توفرت لديه فكرة شاملة عن ذلك المكان ، مواقيت الافتتاح، العنوان وتعريفة الولوج بالنسبة للأماكن المؤدى عن زيارتها.
على شبكات التواصل الاجتماعي، منصة moroccanview.com متواجدة على الروابط التالية:
Linkedin … moroccan view
Instagram … moroccanview360vr
Facebook ….. moroccanview
للاتصال
محمد علي اليماني
contact@moroccanview.com
الهاتف: +212 6 388 91 099

اترك رد