المجلس العلمي لشيشاوة ينظم حفلا دينيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف و عيد المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيد

0

المجلس العلمي لشيشاوة ينظم حفلا دينيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف و عيد المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيد

رأي المواطن بريس
متابعة:حبيب الدين عثمان

انطلاقا من قول الله عز وجل : “ياأيها النبي انا ارسلناك شاهدا ومبشرا ونديرا وداعيا الى الله باذنه وسراجا منيرا ”،نظم المجلس العلمي المحلي بشيشاوة صباح يوم السبت 13 نونبر الجاري، حفلا دينيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وعيد المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بشيشاوة وبتعاون مع الجمعية اليوسفية للتراث والسماع وإنشاد دلائل الخيرات. وذلك بحضور عدد من المسؤولين الاقليميين وثلة من العلماء الأجلاء و الخطباء و الوعاظ و المرشدين الدينين.

وفي كلمة ترحيبية له بالمناسبة أكد السيد رئيس المجلس العلمي المحلي بشيشاوة الذكتور عبد الحق الأزهري على قيمة الحدث الديني بالنسبة للمسلمين والانسانية والذي أخرجت ولادته صلى الله عليه وسلم البشرية من الظلمات إلى النور.

الحفل الديني تكللته مجموعة من الأنشطة والفقرات لعل أبرزها توزيع الجوائز على تلميذات ثانوية ابن النفيس الإعدادية بامزوضة الفائزات بمسابقة السيرة النبوية الشريفة بعد تألقهن في إحراز المرتبتين الأولى والثانية في صنف السلك الإعدادي . ويتعلق الأمر بالتلميذة سناء أتكي ( الجائزة الأولى) والتلميذة حفصة أكجيف( الجائزة الثانية ).
كما توج كذلك التلميذ معاذ ابو الحسن من ثانوية امزوضة التأهيلية حيث حصل على الرتبة الاولى في صنف السلك التأهيلي من نفس المسابقة.

وقد حضر هذا اللقاء كل من الأستاذ: محمد غزال مدير مؤسسة ابن النفيس الإعدادية والفاعل الجمعوي سعيد كرشت رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ وتلميذات ثانويتي ابن النفيس وامزوضة التأهيلية والأستاذ: مصطفى أيت باخة مؤطر المسابقة بثانوية ابن النفيس الإعدادية.

ولم يخلو الحفل من الأمداح النبوية الشريفة التي شنفت بها فرقة تابعة للجمعية اليوسفية للتراث والسماع وإنشاد دلائل الخيرات على مسامع الحاضرين ولاقت استحسان والمباركة من الجميع.

في صبيحة الاحتفاء بسيد المرسلين محمد صلى الله عليه و سلم لم يخلو الحفل من تكريم أهل الفضل حيت كان العلامة المرحوم الحاج محمد المعتصم محط تكريم وتقدير لمجهوداته في نشر الدعوة الاسلامية السمحة رحمه الله.ليختتم الحفل
بالدعاء الصالح لأمير المومنين المنصور بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.