السلفاتي يعرض جديده برواق محمد الدريسي بطنجة

0

السلفاتي يعرض جديده برواق محمد الدريسي بطنجة

يحتضن رواق الفن المعاصر محمد الدريسي بالمديرية الجهوية للثقافة بطنجة معرضا تشكيليا للفنان الياس السلفاتي، يتضمن مجموعة من أعماله الفنية الجديدة.
سيفتتح المعرض يوم الخميس 23 دجنبر 2021 على الساعة السادسة مساءا، وسيستمر الى غاية 23 يناير 2022 .
والفنان إلياس السلفاتي من مواليد مدينة طنجة سنة 1967 وفي سنة 1991 تابع دراسته بمدرسة الفنون الجميلة بتطوان و التحق بعد ذلك بمدرسة الفنون الجميلة بمدريد، حيث تلقى تكوينات أخرى في فن الحفر والسيريغرافيا واختصاصات متنوعة وحصل على إجازة من كلية مدريد سنة 1994، ثم تابع مغامراته التكوينية والإبداعية مستلهما طاقاته الفنية داخل البلاد وخارجها في كل من إسبانيا بمدريد، وفرنسا بباريس، وأمريكا بنيويورك، حيث التقى بكبريات نساء وكبار رجال الفن العالمي، مستفيدا منهم ومن مختلف التجارب العالمية بكل انفتاح.
تابع سلفاتي تكوينه ونال العديد من الجوائز في إسبانيا وبلجيكا، وساهم بالعديد من المعارض الفردية والجماعية داخل المغرب وخارجه، كما توجد أعماله الفنية ضمن مجموعات خاصة وعامة ومتاحف مغربية و أجنبية.
وتتميز أعمال إلياس سلفاتي بقوة مواضيعها الطبيعية، بحيث اشتغل على الحيوانات والطبيعة في وضعيات مختلفة، وعلى الإنسان في وضعيات تراجيدية بما فيها الحرب، الجنس، الموت وتناول أجزاء الإنسان والصراعات من خلال رسومات وألوان داكنة وألوان حية، الأمر الذي يجعل منه منفتحا على العالم ومنتقدا لما يجري حوله بكل شفافية وعفوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.