اقليم شيشاوة : بوعبيد الكراب عامل الاقليم يعطي الإنطلاقة الرسمية للنسخة ال 13 لعملية “من الطفل إلى الطفل” بجماعة أفلايسن.

0

اقليم شيشاوة : بوعبيد الكراب عامل الاقليم يعطي الإنطلاقة الرسمية للنسخة ال 13 لعملية “من الطفل إلى الطفل” بجماعة أفلايسن.

 رأي المواطن متابعة:سعيد أمدجار

تحت شعار: “لنعمل جميعا لضمان الحق في التمدرس” أعطى بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، يومه الأربعاء 24مارس2021 الانطلاقة الرسمية للنسخة الثالثة عشرة لعملية من الطفل إلى الطفل للموسم الدراسي 2020/2021 بمجموعة مدارس تسغيت التابعة لجماعة افلايسن.

وقد حضر الانطلاقة إلى جانب المدير الإقليمي رؤساء المصالح بالمديرية إلى جانب حضور شخصيات عسكرية ومدنية، حيث قدم المدير الإقليمي كلمته الافتتاحية التي أشار من خلالها إلى أهمية هذا الحدث الذي يندرج في إطار برنامج فرصة للجميع بشراكة مع منظمة اليونيسف والهادف إلى تحسيس الفاعليين التربويين وباقي المتدخلين من سلطات ومجتمع مدني وتلاميذ وتلميذات إلى جانب الأسر بظاهرة عدم التمدرس والانقطاع عن الدراسة، موضحا كذلك أبعاده التربوية والبيداغوجية والتي من شأنها تربية التلاميذ على المواطنة والمشاركة في الشأن التربوي المحلي، مشيرا لما تحققه عملية من الطفل إلى الطفل من تفعيل مبدأ إلزامية التعليم والعمل على إرجاع التلاميذ والتلميذات المنقطعين عن الدراسة لأجل إدماجهم المباشر في التعليم النظامي أو تسجيلهم في برامج الفرصة الثانية أو دعمهم في إطار برنامج المواكبة التربوية.

كما أبرز المسؤول التربوي الدور الاستراتيجي الذي تقوم به الوزارة الوصية وكذا الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي من أجل محاربة ظاهرة الانقطاع عن الدراسة من خلال تأمين التمدرس الاستدراكي والرفع من نجاعة التربية غير النظامية.

وقد ختم المدير الإقليمي كلمته بالشكر لعامل الإقليم على انخراطه الجاد والمسؤول لخدمة المدرسة العمومية على مستوى إقليم شيشاوة خاصة في المجال القروري، داعيا إلى ضرورة تظافر جهود جميع المتدخلين من شركاء اقتصاديين واجتماعيين وتربويين ومجالس منتخبة وفعاليات مجتمع مدني وأسر من أجل تنزيل امثل لمشاريع القانون الإطار 51/17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، بما يضمن النهوض بورش منظومة التربية والتكوين على مستوى إقليم شيشاوة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.