إقليم شيشاوة… تأسيس المكتب المحلي للمراة التجمعية بجماعة شيشاوة

0

 

جريدة رأي المواطن بريس فرع إقليم شيشاوة

شيشاوة.. تأسيس المكتب المحلي للمراة التجمعية
تم يوم الاحد 7 مارس الجاري، بمقر التنسيقية الاقليمية لحزب التجمع الوطني للأحرار بشيشاوة، تنظيم لقاء تأسيسي، للمكتب المحلي للمراة التجمعية بجماعة شيشاوة بحضور الرئيسة الاقليمية لمنظمة المرأة التجمعية السيدة زهيرة البدلة، و المنسق المحلي للشبيبة التجمعية محمد شكير،ومحمد أبو العباس المنسق المحلي للحزب بجماعة شيشاوة،وذلك لمناقشة الوضعية التنظيمية وافاق العمل.

وبهذه المناسبة، أوضح السيد محمد أبو العباس، المنسق المحلي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجماعة شيشاوة ، في كلمته الافتتاحية، أن تأسيس مكتب محلي لمنظمة المرأة التجمعية بجماعة شيشاوة جاء في ظل سياق وطني مختلف تماماً يتسم بالنجاحات على جميع المستويات تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، وهو الذي أعطى الانطلاقة الفعلية للحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا يومه الخميس 28 يناير 2021 والتي تهدف إلى تحقيق مناعة جماعية، والعودة إلى الحياة الطبيعية.

وأشاد المتحدث نفسه، بالنجاحات والانتصارات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية التي حققتها بلادنا، كما استنكر في نفس الوقت تطاول الإعلام الجزائري على رموز الوطن والمس بشخص عاهل البلاد أمير المؤمنين جلالة الملك محمـد السادس نصره الله وأيده.

كما قام نفس المتحدت بتوزيع الورود على جميع النساء الحاضرات والمنخرطات في الحزب وذلك تزامنا مع عيد المرأة 8 مارس،مما خلق جو يسوده الاحترام والتقدير المتبادل بين أعضاء الحزب ومنخرطيه.

وكماأضافت السيدة زهيرة البدلة رئيسة المنظمة التجمعيةبإقليم شيشاوة أن هذا التأسيس تتويج لعمل متواصل، ونضال مستمر، ساهم فيه جميع عضوات المكتب الإقليمي للمنظمة، وعضوات مكاتب المحليات، وعضوات اللجان الاقليمية الدائمة، مشيرة إلى أن الجميع يتحمل المسؤولية في الالتزام بمبادئ المنظمة و في العمل، وفي الوفاء بتعهداتها تجاه رئيس الحزب عزيز أخنوش الذي أخرج التنظيمات الموازية للحزب إلى حيز الوجود، وهو الذي أكد في كل المحطات على الاشتغال في الميدان والتزام المعقول.

وبعد مناقشة الاوراق التنظيمية الخاصة بمنظمة المرأة التجمعية، تم انتخاب السيدة رشيدة شينون على رأس المكتب المحلي للمرأة التجمعية بجماعة شيشاوة.

وفي نفس الصدد، شددت السيدة رشيدة شينون رئيسة المكتب المحلي للمنظمة التجمعية بجماعة شيشاوة على أن الرهان الأساسي لمنظمة المرأة التجمعية بجماعة شيشاوة خلال الاستحقاقات المقبلة هو تشجيع المرأة على المشاركة وعلى الترشح، وتقلد مناصب المسؤولية، مؤكدة على مضاعفة الجهود لدعم المرأة التجمعية من أجل بناء مستقبل إقليم شيشاوة،وأكدت على أن المنظمة تمتلك رؤيا شمولية، ونظرة استراتيجية ترتكز على العمل بمبدأ الملفات والترافع على قضايا المرأة الشيشاوية.

وتأتي هذه الانشطة حسب المنظمون في اطار الدينامية التنظيمية، التي اطلقها الحزب بشيشاوة، من اجل تأسيس فروع جديدة للحزب، وكذا فروع للمنظمات الموازية.
لائحة المكتب المحلي للمنظمة التجمعية بجماعة شيشاوة:
الرئيسة:رشيدة شينون
نائبتها: مريم لحجل
الكاتبة: كوثر قباج
نائبتها: نجوى غريد
أمينة المال: جمعة رابح
نائبتها: زبيدة أكدال
مستشارة1: هدى الخصبي
مستشارة2:سعاد وافقي
مستشارة3:كوثر بنشكوك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.