إقليم شيشاوة: أزمة العطش تهدد ثلاث دواوير بجماعة سيدي بوزيد لليوم الثالث على التوالي

0

إقليم شيشاوة: أزمة العطش تهدد ثلاث دواوير بجماعة سيدي بوزيد لليوم الثالث على التوالي

رأي المواطن/عثمان حبيب الدين

أزمة العطش تهدد مجموعة من المناطق والجماعات بإقليم شيشاوة ، فعدد من ساكنة المنطقة تعاني من قلة الموارد المائية، بسبب توالي سنوات الجفاف وقلة الأمطار ، وكذلك انخفاض مخزون السدود، بعد تسجيل انخفاض نسبة ملء هاته السدود، وتعاني جماعة سيدي بوزيد وبضبط دوار رحال ودوار احفيظ ودوار أرزن، التابعة تربيا لاقليم شيشاوة ، من إشكالية إنقطاع مياه الشرب لليوم الثالث على التوالي،وذلك بسبب غياب تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب بشكل جيد من طرف الجهات المسؤولة ، اضافة الى توالي سنوات الجفاف وقلة الأمطار.

وضع صعب تعيشه تلك الدواوير مع هذا الشهر الكريم ، بسبب ضعف هاته المادة الحيوية، مما ينذر بأزمة عطش حقيقية في المستقبل، ويناشد عدد من المواطنين بالمنطقة، المسؤولين بالعمل على تنفيذ اجراءات وتدابير احترازية للحفاظ على الثروة المائية المتبقية في هاته الدواوير، من اجل تغطية حاجيات الساكنة المحلية من الماء.

وطالب هؤلاء بضرورة تحرك المسؤولين وكافة الوزارات المعنية من أجل الحفاظ على توازن التزود بالماء الشروب بالمنطقة السالفة الذكر، وبالجهة ككل من أجل إيجاد حلول بديلة لهذه المعضلة الحقيقية التي تضع المنطقة على كف عفريت، في ظل الحالة المائية الصعبة التي تعرفها المنطقة.

وحسب بعض المصادر الموثوقة التي صرحت للجريدة بأنه من المنتظر أن تقوم الساكنة بالخروج بحمالات ووقفات إحتجاجية أمام عمالة إقليم شيشاوة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.