إقليم شيشاوة:العميد الاقليمي الجيلالي العثماني على رأس مفوضية الشرطة بامنتانوت خلفا للعميد بوريال

0

إقليم شيشاوة:العميد الاقليمي الجيلالي العثماني على رأس مفوضية الشرطة بامنتانوت خلفا للعميد بوريال

رأي المواطن//عثمان حبيب الدين

تمت ترقية العميد الإقليمي الجيلالي العثماني،رئيس قسم الاستعلامات العامة،رئيسا لمفوضية الشرطة بامنتانوت،خلفا للعميد الاقليمي عبد الهادي بوريال الذي تمت ترقيته الى رئيس منطقة اقليمية على مستوى منطقة المحاميد بمدينة مراكش ، بحيث تأتي هذه الترقية ضمن الترقيات التي أعلنت عنها المديرية العامة للأمن الوطني لسنة 2022.

وتأتي هذه الترقية من عميد إقليمي إلى رئيس لمفوضية الشرطة بامنتانوت، نظير الجهود التي بذلها العثماني، في القيام بمهامه على مستوى عدد من المصالح الأمنية التي تدرج فيها منذ تخرجه من معهد الشرطة.

واستطاع العثماني، بفضل حنكته وتمرسه المهني داخل دواليب المصالح التي أشرف عليها، البصم على مشوار متميز قدم خلاله حصيلة ممتازة، لاسيما فيما يتعلق بمحاربة مختلف أنواع الجريمة واستتباب الأمن، لاسيما بمدينة شيشاوة التي يرأس فيها مند مدة قسم الاستعلامات العامة.

وراكم المرتقي إلى رتبة رئيسا لمفوضية الشرطة، تجربة واسعة في التدبير الإداري والأمني للمؤسسات التابعة لمديرية الأمن الوطني، حيث بالإضافة إلى عمله الميداني الذي مكنه من حل مجموعة من القضايا الأمنية ومحاصرة الجريمة في النقط السوداء، فقد اكتسب المذكور احتراما واسعا من لدن المجتمع المدني والساكنة نظرا لتواصله اليومي وتفاعله الآني مع مختلف القضايا التي تطرح عليه.

وسطع نجم العثماني، خلال فترة الحجر الصحي، حيث ظهر في الكثير من الحملات التي قادها لإقناع المواطنين بتجنب الخروج من المنازل حماية لسلامتهم الصحية، وذلك بطريقة وأسلوب نالا إشادة الساكنة والفعاليات المساهمة في تدبير الفترة المذكورة التي جاءت كحالة استثنائية تروم مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

يشار في هذا الصدد، إلى أن ساكنة مدينة شيشاوة خاصة واقليم شيشاوة عامة، تلقت خبر ترقية العميد الاقليمي العثماني مساء اليوم، بنوع من الإستبشار والخير والارتياح، اعتبارا للطريقة والمنهجية الناجحة التي عالج بها المسؤول الأمني بالمدينة الكثير من الملفات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.