إقليم اليوسفية : بعد جماعة سيدي شيكر، تصوير ونشر فيلم قصير يضم مشاهد إجرامية بهذه الجماعة

0

 

جريدة رأي المواطن
متابعة:عمر الشوكة

في قضية تعد الثانيةمن نوعها على مستوى إقليم اليوسفية قام شباب ينحذرون من جماعة إيغود في مقتبل العمر تتراوح أعمارهم حسب مصادر الجريدة بين 15 و 23 سنة بتصوير ونشر فيلم قصير مدته حوالي 9 دقائق ونصف ، يضم مشاهد إجرامية وعمليات سرقة موصوفة مقرونة بالعنف، وكدا بيع واستهلاك مواد ممنوعة، وتجسيد أدوار مؤسسات أمنية.

وعليه تحركت السلطات الأمنية، والمتمثلة في عناصر الدرك الملكي بجماعة سيدي شيكر اليوم الأربعاء الموافق 24/02/2021 ،حيث قامت مند صبيحة اليوم بالعمل على إتخاد الاجراءات المعمول بها في هذا الصدد، واستطاعت إحضار ثمانية (08) متهمين إلى مركز الدرك الملكي بينهم طفل قاصر (15 سنة) ، والاستماع لهم في محضر رسمي ووضع البالغين رهن تدابير الحراسة النظرية، فيما القاصر رهن تدابير الحراسة الحفظية بأوامر من النيابة العامة.
هذا ومازال البحث جاريا إلى حدود الساعة من أجل الوصول إلى باقي المتهمين.

مشاهد لم يألفها المجتمع الحمري في غياب تام للسلطة الرقابة الأبوية، وغزو الهواتف الذكية لبيوت كانت ومازالت محافظة إلى يومنا هذا، وإستعمالها بدون إدراك لإنعكاساتها السلبية على الفرد والمجتمع بصفة عامة.

كما أن تكرار هذا الفعل بمنطقتين قريبتين من بعضهما ترابيا يدق معه ناقوس الخطر، من أجل إيجاد حلول واقعية للحد من مثل هذه الافعال التي تتغول شيئا فشيئا في المجتمع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.