إقليم اليوسفية :الدورة الإستثنائية لجماعة سيدي شيكر لم تكتمل والمواطن يدفع ثمن الصراعات السياسية

0

 

جريدة رأي المواطن

متابعة عثمان حبيب الدين

عرفت جماعة سيدي شيكر اليوم إجراء دورة إستثنائية بطلب من أغلبية المنتخبين، وبحضور ممثل السلطة المحلية،وممثلي جمعيات المجتمع المدني، وساكنة المنطقة وخصوصا آباء واولياء التلاميد، وكان من بين أهم نقط جدول أعمالها مناقشة ملف النقل المدرسي.

بعد بداية الجلسة إحتج بعض المنتخبين في صف المعارضة عن عدم إدراج بعض النقط في جدول الأعمال، وامتنعوا عن التداول في النقط الموضوعة ،ونظر لحدة النقاش وعدم الالتزام بقانون تسيير الجلسات تم رفع الجلسة من طرف رئيس المجلس.

مما دفع بالمنتخبين المصطفين في جهة المعارضة إلى الإعلان عن إعتصام مفتوح في قاعة الجلسات تبتدأ من هذا اليوم إلى حين تلبية مطالبهم.
وعليه وبالرجوع إلى القانون التنظيمي للجماعات المحلية رقم 14-113 المادة 37 والتي تنص عن إنعقاد الدورة في اليوم الموالي كيفما كان عدد الحاضرين.
هذا ويبقى أباء وأولياء التلاميد في حيرة من أمرهم خصوصا انهم كانوا يمنون النفس أن يعودوا بأخبار مفرحة، وأن يتم تغليب المصلحة العامة على الصراعات السياسية.
وذلك ما أكده رئيس جمعية أباء وأولياء التلاميد بصفتها المكلفة بتسيير قطاع النقل حيث طالب من المعارضة والأغلبية بإخراج ملف النقل من دائرة الصراعات السياسية وتصفية الحسابات بعيدا عن هذا الملف.

اترك رد