إقليم اليوسفية:مندوبية الصحة تنتدب طبيبة مؤقتة بالمركز الصحي بجماعة سيدي شيكر لهذه الأسباب:

0

إقليم اليوسفية:مندوبية الصحة تنتدب طبيبة مؤقتة بالمركز الصحي بجماعة سيدي شيكر لهذه الأسباب:

 

 

رأي المواطن/عثمان حبيب الدين

كحل مؤقت تم انتداب طبيبة من المستشفى الإقليمي باليوسفية ، لتقوم بتقديم الاستشارات الطبية بالمركز الصحي سيدي شيكر اقليم اليوسفية كل يوم جمعة ، في انتظار تعيين طبيب بالمركز الصحي.

حيث تطوعت الدكتورة “خرطام صالحة” لتقديم الاستشارات الطبية بصفة منتظمة لساكنة جماعة سيدي شيكر بالاضافة الى عملها بالمركز الصحي السلام. الدكتورة خرطام صالحة واحدة من الكفاءاة إبنت مدينة اليوسفية وهي اليوم فاعلة نشطة لدعم الخدمات الصحية بالاقليم.

وجذير بالذكر أن المندوب الإقليمي للصحة والحماية الاجتماعية باليوسفية، يعمل على حلحلة مثل هذه المشاكل التي تهم توفير طبيب قار بكل مركز صحي رفقة باقي الشركاء الراغبين في ذلك،ووفق الإمكانيات المتاحة له حيث أن منظومة الصحة وعلى المستوى الوطني وليس الإقليمي فقط تعرف خصاصا في الأطقم الطبية رغم أن الوزارة المعنية تعلن عن مباريات لتوظيف، لكن يبقى العمل في القطاع الخاص بالنسبة للعديد من الأطباء الرغبة الملحة نظرا لظروف العمل من جهة،وللتعويضات المادية المغربية من جهة أخرى.

هذا وقد تمكنت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية باليوسفية، من حل هذا المشكل بشكل جدري بكل من جماعة السبيعات وجماعة اجنان بيه بعقد شراكة مع هذين المجلسين الجماعيين، حيث قاما المجلسين برصد إعتماد مالي خاص بهذا الشأن من ميزانية الجماعة، بهدف ضمان سيرورة هذا المرفق العمومي ومن أجل الصحة العامة لساكنة ، وذلك في إطار العمل بمقتضيات القانون التنظيمي للجماعات 113.14 وخاصة المادة 89 منه والمتعلقة بالاختصاصات المشتركة، والتي تؤكد على إمكانية اعتماد الجماعة على مواردها الذاتية وأن تتولى تمويل أو تشارك في تمويل إنجاز مرفق أو تجهيز أو تقديم خدمة عمومية لا تدخل ضمن اختصاصاتها الذاتية بشكل تعاقدي مع الدولة إذا تبين أن هذا التمويلالمنشودة يساهم في بلوغ أهدافها

اترك رد