السبت , سبتمبر 26 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / خارج الحدود / اقليم شيشاوة : المجلس الإقليمي لشيشاوة يعقد دورته العادية لشهر شتنبر 2020 و يصادق بالإجماع على اتفاقيات للشراكة لإنجاز عدد من المشاريع بمراكز الإقليم .

اقليم شيشاوة : المجلس الإقليمي لشيشاوة يعقد دورته العادية لشهر شتنبر 2020 و يصادق بالإجماع على اتفاقيات للشراكة لإنجاز عدد من المشاريع بمراكز الإقليم .

 

جريدة رأي المواطن
متابعة:عثمان حبيب الدين

طبقا لمقتضيات المادة 34 من القانون التنظيمي رقم 112.14 المتعلق بالعمالات والأقاليم، وتبعا لمقتضيات القانون الداخلي للمجلس، عقد المجلس الإقليمي لشيشاوة دورته العادية لشهر شتنبر 2020، صباح اليوم الإثنين 14 شتنبر، بقاعة الاجتماعات بمقر عمالة اقليم شيشاوة، تحت إشراف عامل صاحب الجلالة على إقليم شيشاوة السيد بوعبيد الكراب ، و السعيد المهاجري رئيس المجلس الإقليمي، و بحضور الكاتب العام للعمالة وممثلة الحوض المائي بجهة مراكش أسفي و بعض رؤساء المصالح الخارجية و أعضاء المجلس الإقليمي ، و ممثلي المنابر الإعلامية .

تضمن جدول اعمالها النقط التالية:

*النقطة الاولى : الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة تتعلق بإحداث مجموعة الجماعات “شيشاوة للبيئة” لتدبير قطاع النفايات الصلبة ومعالجتها.

*النقطة الثانية : الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة تتعلق بإنجاز مشروع حماية مركز سيدي المختار من خطر فيضانات واد فرح.

*النقطة الثالثة: الدراسة والمصادقة على ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة تتعلق ببناء منشأة فنية”قنطرة” على وادي اسراتو بجماعة عين تزيتونت.

*النقطة الرابعة :الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة لإنجاز مشروع توسيع الشبكة الكهربائية داخل النفود الترابي لجماعة إهديل.

*النقطة الخامسة: الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لشيشاوة وجماعة بوابوض لبناء قارعة الطريق الرابطة بين الطريق الجهوية رقم 214 ودوار تملوكت على طول 2,4 كلم بجماعة بوابوض.

*النقطة السادسة: الدراسة والمصادقة على تسمية الدفوعات المرصودة بالباب 50 ،الفصل 40 ،البرنامج 40 ,مشروع 70 والفقرة 71 بمبلغ 3000,000,00 درهم لفائدة الجمعيات المكلفة بتدبير النقل المدرسي بالإقليم.

*النقطة السابعة:الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين المجلس الإقليمي لشيشاوة وسرية الدرك الملكي بشيشاوة من أجل إقتناء وسائل نقل لفائدة مراكز الدرك الملكي بشيشاوة.

و بعد الشروع في دراسة جدول الأعمال استمع الحاضرون إلى الكلمة التوجيهية للسيد عامل الإقليم التي أشاد فيها بالبعد الإستراتيجي والشامل لمختلف تدخلات المجلس الاقليمي ، كما ثمن النهج التشاركي للمجلس مع مختلف الفعاليات ، مطالبا ببدل المزيد من المجهودات للرفع من جاذبية الإقليم، وركز السيد العامل في كلمته هاته على سبل إرساء سياسة حكيمة تستجيب لإنشغالات الساكنة ومطالبها الملحة، كما شدد على الطابع التنموي والاجتماعي الذي تكتسيه النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة.

وبعد ذلك تقدم السيد رئيس المجلس الإقليمي بعرض مفصل عن تتبع تنفيذ المقررات المتخذة من طرف المجلس الإقليمي خلال دورته العادية ، منوها بالمجهودات المبذولة من طرف عامل الاقليم والزيارات الميدانية والوقوف على المشاريع المبرمجة و التي في طور الانجاز وجميع المصالح الإقليمية ومختلف الشركاء من أجل جعل سنة 2020 سنة متميزة من حيث حجم المنجزات وطبيعتها ومن حيث طريقة التعاطي مع قضايا التنمية بالإقليم تماشيا مع حالة الطوارئ الصحية.

تم أستعرض السيد الرئيس جدول أعمال الدورة العادية مؤكدا على الإرادة الجماعية لأعضاء المجلس وكافة المتدخلين في مواصلة الانخراط في البعد التنموي للاستجابة لإنتظارات وطموحات المواطنين بهذا الإقليم، ليتم التداول تم المصادقة على النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة بإجماع أعضائه.

وعند اختتام الدورة رفعت بالمناسبة برقية ولاء وتقدير من طرف المجلس الاقليمي لشيشاوة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

شاهد أيضاً

*السيد حموشي يستقبل بالرباط سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمملكة*

  الخميس, 24 سبتمبر, 2020 استقبل المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، السيد عبد …

اترك تعليقاً