السبت , سبتمبر 26 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة و فن / رجال ونساء الأمن الوطني بشيشاوة في مواجهة مع الفيروس اللعين

رجال ونساء الأمن الوطني بشيشاوة في مواجهة مع الفيروس اللعين

جريدة رأي المواطن
متابعة عثمان حبيب الدين

تواصل عناصر الأمن الوطني بإقليم شيشاوة التابع للمنطقة الأمنية لشيشاوة عملية رصد مخالفي استعمال الكمامة وسط المواطنين ومرتادي المرافق العمومية واستتباب الأمن بالعالم الحضري وفرض الإحترام الصارم لحالة الطوارئ الصحية التي اقرتها السلطات العمومية في مواجهة انتشار كوفيد-19.

فمنذ الإعلان عن حالة الطوارئ ما فتئت هذه العناصر على غرار باقي الوحدات تؤكد بكل إرادة وحرص وصرامة في عملها المتواصل ليلا ونهارا بمداخل ومخارج الجماعة الحضرية شيشاوة و جماعة إيمنتانوت (البلدية) وبناء سدود قضائية للمراقبة.

حيث سجل رجال الأمن الوطني بجماعتي شيشاوة و ايمنتانوت عددا مهما من المخالفات ذاث الغرامة التصالحية ب 300 درهم ضد مخالفي الطوارئ الصحية لعدم ارتدائهم الكمامة الواقية وارجاع عدد كبير من السيارات الذين لا يتوفرون على رخصة التنقل عبر السدود القضائية المتبتة على مستوى النفوذ الحضري لجماعتي شيشاوة وإيمنتانوت إقليم شيشاوة حيث تتواجد الأخيرة بين مدن ظهرت عليها إصابات عديدة بكوفيد 19.

لذلك فإن هذا الحرص الشديد الذي تبديه يوميا عناصر الأمن الوطني بشيشاوة بمختلف نقط الجماعات ومحاورهما وهي تباشر عمليات المراقبة والتتبع الهادفة إلى انفاذ القرارات التي اتخدتها السلطات العمومية خلال مراحل هذه الأزمة المتواصلة لمواجهة هذا الوباء الفتاك.

رهانات عناصر الأمن الوطني بشيشاوة دات أبعاد وطنية شاملة ودقيقة وترجمة لقرارات واستراتيجيات عملياتية لرئيس المنطقة الأمنية بإقليم شيشاوة ،والذي يقوم بزيارات مفاجئة لمختلف المراكز والوحدات الأمنية بالإقليم والتي زرعت الهدوء والسكينة في نفوس الساكنة الشيشاوية.

وفي سياق متصل فقد قامت بحر الأسبوع المنصرم عناصر الأمن الوطني بجماعة شيشاوة رفقة السلطة المحلية وعناصر القوات المساعدة بالقيام بحملة تحسيسية للوقاية من فيروس كورونا المستجد وتوزيع الكمامات على المواطنين.

شاهد أيضاً

*السيد حموشي يستقبل بالرباط سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمملكة*

  الخميس, 24 سبتمبر, 2020 استقبل المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، السيد عبد …

اترك تعليقاً