السبت , سبتمبر 26 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / ثقافة و فن / وفاة سيدة المسرح المغربي والوزيرة السابقة الفنانة “ثريا جبران”

وفاة سيدة المسرح المغربي والوزيرة السابقة الفنانة “ثريا جبران”

توفيت سيدة المسرح المغربي الفنانة السعدية اقريتيف، الشهيرة بـ”ثريا جبران”، مساء اليوم الاثنين، عن عمر يناهز 68 سنة، بعد صراع مرير مع المرض ،حيث كانت حالتها الصحية قد تدهورت في الفترة الأخير ة، مما استدعى نقلها إلى مستشفى الشيخ زايد بمدينة الدار البيضاء، منذ حوالي اسبوع حيث تكلف الملك محمد السادس نصره الله بمصاريف علاجها إلا أنها فارقت الحياة.

ولدت ثريا جبران بدرب السلطان، الدار البيضاء، وجدت نفسها وراء ستار المسرح، والسينما المغربية وتعتبر   واحدة من أشهر فنانات المسرح والدراما في المغرب والعالم العربي وسبق لها أن شغلت منصب وزيرة الثقافة في الحكومة المغربية سنة2007-2009 فكانت بذلك أول فنانة عربية تتولى منصبا حكوميا.

قدمت ثريا جبران العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية والسينمائية. لكن اشتهرت وتسجدت قوتها في الأعمال المسرحية كا “الشمس تحتضر”، و”بوغابة”، و”امتى نبداو”، و”امرأة غاضبة”، و”حكايات بلا حدود”، و”النمرود في هوليود”، و”الجنرال”، و”أربع ساعات في شاتيلا”، و”طير الليل”….

وامام هذا المصاب الاليم تتقدم “جريدة رأي المواطن” بأحر التعازي لعائلة الفقيدة وأسرتها الفنية داخل وخارج أرض الوطن راجين من الله عز وجل ، ان يتغمدها بواسع رحمته ويدخلها فسيح جناته ،وأن يجعل صراعها مع المرض في ميزان حسناتها وان يتقبلها مع الشهداء والصديقين و ان يلهم ذويها واسرتها ومحبيها واصدقائها الصبر والسلوان أنه سميع مجيب،
وإنا لله و إنا اليه راجعون.

شاهد أيضاً

*السيد حموشي يستقبل بالرباط سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمملكة*

  الخميس, 24 سبتمبر, 2020 استقبل المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، السيد عبد …

اترك تعليقاً