الأحد , أبريل 5 2020
الرئيسية / سلايدر / التحالف اولا : نثمن عاليا مختلف المبادرات والتوجيهات الملكية السامية الجريئة والشجاعة

التحالف اولا : نثمن عاليا مختلف المبادرات والتوجيهات الملكية السامية الجريئة والشجاعة

تحالف “الوطن أولا”

بلاغ الصحفي

 

استجابة من الأحزاب الوطنية الممثلة في تحالف “الوطن أولا” لواجب التعبئة الشاملة التي دعا إليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لمواجهة جائحة فيروس كورونا كوفيد 19 واستشعارا منها لدقة المرحلة  التي تجتازها بلادنا وآثارها على المواطنين والأسر والمقاولات، وفي إطار قيم التضامن والتآزر التي تجمعنا كمغاربة، وإسهاما منه في دعم الصندوق الخاص بتدبير هذه الجائحة، الذي تم إحداثه بتعليمات سامية من صاحب الجلالة، فقد تقرر التبرع بما يعادل شهرا من الدعم العمومي السنوي المقدم لأحزاب التحالف لفائدة الحساب الخصوصي المسمى “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا كوفيد 19”.

 

وفي هذا الصدد:

  • نثمن عاليا مختلف المبادرات والتوجيهات الملكية السامية الجريئة والشجاعة والاستباقية المتخذة حماية للشعب المغربي من تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد -كوفيد19-، مؤكدة دعمها المطلق للسلطات العمومية في مختلف الإجراءات والقرارات التي اتخذتها لمحاصرة أضرار هذا الوباء.
  • نشيد بالروح الوطنية القوية والتعبئة العالية التي أبانت عنها مختلف أجهزة السلطات العمومية في مواجهة فيروس “كورونا” المستجد، وعلى رأسها القوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي، والأمن الوطني، والقوات المساعدة، والوقاية المدنية، ونساء ورجال قطاع الصحة، ومختلف نساء ورجال وأعوان السلطات العمومية، ومصالح الجماعات الترابية، وباقي المصالح الإدارية المنخرطة في التعبئة الوطنية.
  • نعبر عن استعداد جميع مناضلات ومناضلي أحزاب تحالف “الوطن أولا” للانخراط في أي عمل تطوعي تراه الدولة ضروريا ومفيدا للصالح العام.
  • نجدد دعوتنا، كافة المواطنات والمواطنين على الالتزام الشديد، بمختلف قواعد السلامة الصحية، والانخراط الجماعي في احترام جميع التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات العمومية بكل مسؤولية ووطنية.

 

                حفظ الله صاحب الجلالة وأسرته الكريمة وكافة أفراد شعبه الوفي من كل مكروه والله على ذلك قدير.

الدار البيضاء، في الجمعة 20 مارس 2020

                                                                                      المنسق الوطني لأحزاب تحالف “الوطن أولا”

لحسن مديح

شاهد أيضاً

بهاته الطريقة سوف يتم تعويض المياومين والعمال والتجار في القطاع الغير مهيكل والغير مسجلين بالضمان الإجتماعي

  في خطوة جيدة وبعد أن قرر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي تعويض العاملين الذين تضررت …

اترك تعليقاً