الأحد , أبريل 5 2020
الرئيسية / سلايدر / سيدي مومن “السلطة “بملحقة الامان تشن حملات شرسة ضد الباعة المتجولين

سيدي مومن “السلطة “بملحقة الامان تشن حملات شرسة ضد الباعة المتجولين

سيدي مومن “السلطة “بملحقة الامان تشن حملات شرسة ضد الباعة المتجولين الذين اصبحوا يعتبرون الشارع العام ملكا خاصا لهم

بقلم: أحمد الشرفي

تحرير: محمد بن سعيد

مدير النشر ورئيس التحرير: الحاج عبد الإله نجيم

في إطار البرنامج الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية و تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في إعادة هيكلة الباعة المتجولين وتحرير الملك العام من قبضة أصحاب العربات المجرورة بالدواب عمل السيد عامل عمالة مقاطعة سيدي البرنوصي على إعطاء تعليماته الصارمة لرجال السلطة المحلية باتخاذ كل التدابير الأزمة لمحاربة الباعة المتجولين وتحرير الملك العام من قبضة المخالفين. هذا وتحت الاشراف الفعلي للسيد رئيس الشؤون الداخلية، قاد قائد الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن رفقة أعوان السلطة وكذا القوات المساعدة حملة شرسة ضد المخالفين للقانون والمحتلين للملك العام بحيث تم تحرير عدة نقاط مهمة بالشارع والتي كانت تشكل خطرا على أمن وسلامة المواطنين. وقد أثارت هاته البادرة إستحسان الساكنة والمجتمع المدني .كما تم نزع اللوحات الاشهارية الغير المرخصة ،وكذا تم تحرير الرصيف من قبضة أصحاب المحلات التجارية والذين يعرضون سلعهم خارج محلاتهم.
وتأتي هذه الحملة إمتدادا للحملات المتواصلة التي شنها السيد قائد ملحقة الأمان رفقة أعوان السلطة وكذا القوات المساعدة مع العلم أن البرنامج الوطني لإعادة هيكلة الباعة المتجولين ساري المفعول فوق تراب العمالة والذي يشرف عليه السيد الكاتب العام رفقة السيد رئيس الشؤون الداخلية تحت إشراف السيد العامل .وكما تجدر الإشارة على أن تجربة الاسواق النموذجية لقيت نجاحا كبيرا بمنطقة البرنوصي في إنتظار إعادة هيكلة باقي الباعة المتجولين ليتتم القضاء على هذه الظاهرة نهائيا .
ملحوضة: الحملات المتكررة التي تشنها السلطة ضد الباعة المتجولين تترك إنطباعا جميلا وإستحسانا لدى لساكنة لأن مجموعة من الباعة المتجولين يضعون عرباتهم المجرورة بالدواب وسط الشارع العام و أصبحو يعتبرون الشارع العام ملكا خاصا لهم من ما ينعكس سلبا على أمن وراحة وسلامة المواطنين

شاهد أيضاً

بهاته الطريقة سوف يتم تعويض المياومين والعمال والتجار في القطاع الغير مهيكل والغير مسجلين بالضمان الإجتماعي

  في خطوة جيدة وبعد أن قرر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي تعويض العاملين الذين تضررت …

اترك تعليقاً