الثلاثاء , نوفمبر 19 2019
الرئيسية / سلايدر / الاستاد مديح الهدف من التحالف هو ترشيد الحقل الحزبي

الاستاد مديح الهدف من التحالف هو ترشيد الحقل الحزبي

متابعة أنيس بنلعربي
 تم يوم السبت بالدار البيضاء بمقر هيئة المحامين حفل توقيع ميثاق التحالف ضم ثلاث أحزاب هي ” الوسط الاجتماعي” و ” النهضة ” و ” الاتحاد المغربي للديمقراطية “ و حمل إسم التحالف * الوطن أولا* …..
و قد وقع ميثاق التحالف أمناء الاحزاب الثلاث كل من السادة الحسن مديح الأمين العام لحزب ” لوسط الاجتماعي”، و سعيد الغنيوي الكاتب العام لحزب ” النهضة “ و إلهام بلفحيلي الأمينة العامة لحزب ” الاتحاد المغربي للديمقراطية
ومن بين مضامين الميثاق خلق قوة تنظيمية مبنية على الشفافية و المرونة و اتباع نهج فعال في خدمة الوطن والمواطن.
و حسب هذا الميثاق ، فإن التحالف سينفتح على الطاقات الحية في البلاد وكذلك إعداد العنصر النسوي و الشباب الطموح لأجل اشراكهم في تحمل المسؤولية وفي تدبير الشأن العام و مشاركتهم في السياسات العمومية…
و اعتبر الأمناء العامون أن التحالف سيبقى مفتوحا في وجه أي حزب أراد الالتحاق به، وكان يؤمن بالمنهج السياسي الوسطي، أو أبدى استعداده لتبني نفس الفكر..
و تم تشكيل لجنة تحضيرية لعقد مؤتمر وطني لهذا التحالف الحزبي الجديد التي سيحاول وضع مشروع سياسي وطني و صياغة تصور متطور للنموذج التنموي الجديد يخدم مصالح الوطن من خلال برنامج متكامل يضم بين طياته قوانين تنظيمية معدلة و مقننة بشكل جديد مغاير للأحزاب الموجودة..
و صرح السيد مديح عن حزب الوسط الاجتماعي في كلمة بالمناسبة ، أن الهدف من هذا التحالف الجديد هو ترشيد الحقل الحزبي ، لأن التجارب الحزبية بالمغرب أظهرت أن العمل الفردي في مجال اشتغالها لا تعطي نتيجة ايجابية غالبا ، مشيرا إلى أن هذا التحالف هو وسيلة للتقرب من المواطن.
وفي نفس السياق أكدت السيدة المنضالة إلهام بلفحيلي أن المغرب في حاجة لاتحادات و تكتلات حزبية قوية قادرة لرد الاعتبار للعمل الالسياسي و الحزبي الجاد و المسؤول ، و أضافت أن الأحزاب المشكلة للتحالف تلتزم بأن يكون بديلا لمشروع مجتمعي قادر على المساهمة في إنقاذ هذا الوطن.
وفي السياق ذاته أضاف السيد الغنيوي أن التحالف الذي خرج للنور بعد عمل مشترك جاد دام حوالي سنة هو بمثابة تعاقد بين ثلاثة أحزاب تجمعهم أفكار جديد ستشتغل بآليات عمل مغايرة و متجددة ، مشيرا إلى أن المؤتمر الوطني للتحالف المقرر عقده سنة 2020 ، سيكون محطة أساسية لتدارس كل الجوانب التقريرية و التنظيمية لهذا التحالف الجديد.

شاهد أيضاً

أستاذ يسرب امتحان الفرنسية لتلاميذ الساعات الإضافية التي يمتهنها في مديونة

  فضيحة من العيار الثقيل وقعت باعدادية الإمام الشاطبي في مديونة العظماء سرب استاذ الامتحان …

اترك تعليقاً